السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قادة اوروبا اعطوا التعليمات لوضع برنامج العقوبات على ايران

نشر بتاريخ: 11/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 13:45 )
بيت لحم- معا- أعرب قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعين في بروكسل اليوم الجمعة عن دعمهم لفرض عقوبات جديدة على إيران، إن لم تتعاون مع المجتمع الدولي حول برنامجها النووي.

وجاء في مسودة بيان صادر عن الاتحاد أن عدم رغبة طهران في استئناف المحادثات المتعلقة ببرنامجها النووي ينبغي أن يقابل برد واضح، وباتخاذ إجراءات مناسبة.

واثناء اجتماع قادة الاتحاد الاوروبي الـ 27 بعد ظهر اليوم الجمعة في بروكسل دعوا الى ضرورة فرض عقوبات على ايران بسبب عدم تعاونها مع المجتمع الدولي فيما يختص بالبرنامج النووي ، حيث اكد رئيس وزراء بريطانيا جوردن براون " طوال الوقت كنا نتحدث عن ضرورة فرض عقوبات على ايران اذا لم تستجيب للمجتمع الدولي ، وهذا ما سنقدم عليه الان " .

وبحسب ما نشر موقع " هارتس " مساء اليوم الجمعة ، فان قادة دول الاتحاد الاوروبي اعطوا تعليمات لوزراء الخارجية لوضع برنامج العقوبات على ايران ، حيث يدور الحديث عن عقوبات من قبل الاتحاد الاوروبي لوحده في الوقت الذي يمكن تاجيل ذلك لما بعد اللقاء القادم ، الذي سيجمع ايران مع الامم المتحدة في 21 من الشهر القادم في بروكسل .

واشار الموقع انه تم بحث الموضوع الايراني يوم امس الخميس من قبل لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن الدولي ، حيث اكد المجتمعون انه يجب منع ايران من امتلاك السلاح النووي ، حيث صرحت مندوبه الولايات المتحدة سوزان رايس ان يجب وقف البرنامج النووي الايراني وكذلك تهريب الاسلحة التي تقوم بها ايران ، ويجب فرض العقوبات على ايران في حال استمرت بموقفها الرافض للتعاون مع المجتمع الدولي .