الإثنين: 03/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي نصرالله يدعو لمواقف فلسطينية جريئة تجاه الملفات العالقة

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 10:52 )
نابلس - معا - دعا تيسير نصر الله، عضو المجلس الوطني الفلسطيني القيادة الفلسطينية إلى اتخاذ قرارات ومواقف أكثر حزما وجرأة في معالجة القضايا الساخنة والعالقة، وبخاصة رفض استئناف المفاوضات في ظل تعنت الاحتلال الإسرائيلي وتصعيد الهجمة الاستيطانية.

وقال نصرالله أن الوضع السياسي الراهن يؤشر على مدى "تعجرف" قادة الاحتلال الإسرائيلي، وعدم رغبتهم في المضي نحو إعادة الحقوق للشعب الفلسطيني، ووقف اعتداءات المستوطنين وابتلاع مزيد من الأرض لصالح المستوطنات، وقال أن النقاط الثمانية التي تبناها الرئيس أبو مازن تشكل أرضية مناسبة لوقوف كافة القوى الفلسطينية خلفها.

وأضاف نصر الله أن الرد العملي على توجهات الاحتلال واستفزازته تستدعي من كافة الإطراف الفلسطينية، وبالذات حركة حماس الإسراع في التوقيع على وثيقة المصالحة المصرية، والشروع بخطوات عملية تجاه المصالحة الداخلية، لوقف الانحدار بالعلاقات الفلسطينية الفلسطينية.

كما دعا نصر الله إلى وقفة فلسطينية جادة تجاه اعتداءات المستوطنين التي شهدت تصعيدا لافتا مؤخرا، خاصة المس بالمقدسات والحقول وإرهاب المواطنين، وتكثيف الحركة الدبلوماسية الفلسطينية لفضح ممارسات الاحتلال، ودعوة المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للفلسطينيين.

وطالب نصر الله المجلس المركزي الفلسطيني إلى اتخاذ قرارات هامة تجاه التنصل الإسرائيلي من الاستحقاقات المطلوبة والعمل على لملمة الجرح الفلسطيني، وإنجاح المصالحة الداخلية لمنع أي استغلال إسرائيلي للخلافات الفلسطينية الفلسطينية.