الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يؤكد على اهمية اشراك الشباب في عملية التنمية

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 12/12/2009 الساعة: 14:21 )
رام الله - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - اقامت وزارة الشباب والرياضة ورشة عمل تتعلق بالاستراتيجية عبر القطاعية في فندق رتنو برام الله والتي تسعى الوزارة من خلالها الى بلورة وثيقة وطنية هامة لمساعدة الاجيال القادمة كما اعلن وكيل الوزارة موسى ابو زيد في لقائه بالميسرين الذين سيقومون بالمشاركة في الورشات التي ستقام بجميع المحافظات والبالغ عددهم اكثر من خمسين ميسرا من ذوي الكفاءات والخبرة العلمية والعملية في قطاع الاستراتيجيات.

وشدد ابو زيد في كلمته على ضرورة اشراك الشباب في عملية التنمية في اطار سياسة الوزارة الهادفة لمشاركة فاعلة لقطاع الشباب، واكد ان وزارته تنظر بعين الاهتمام لهذه الورشات ومخرجاتها اضافة لمخرجات الورش التي ستقام في المحافظات للاستفادة منها في اعداد الوثيقة الوطنية المتعلقة بالشأن الشبابي.

وكان الفريق الفني لاعداد الاستراتيجية عبر القطاعية والمكون من الادارات العامة والدوائر المختلفة بالوزارة قد اعد الورشة بعد سلسلة اجتماعات متعددة لوصول الى ورشة ذات ابعاد مهنية وفنية بحتة، حيث تناولت الورشة آليات عمل الميسرين ورش الاعداد الاستراتيجية في المحافظات، من اجل صياغة مخرجات لجميع الورش، واقامة ورشة مركزية شاملة بمشاركة خبير مختص في امور الاستراتيجيات.

وشهدت الورشة العديد من النقاشات والاسئلة من قبل الميسرين، وكان وائل الريماوي قد تحدث عن الاستراتيجية بصفة عامة واهدافها والفرق الفنية والفنية المساعدة، كما تحدث د. عبد الرحمن نعيرات عن واقع الرياضة، في حين اوضح خليل السالم اهمية قطاعي الطلائع والشباب، وحضر الورشات العديد من المدراء العامين والمدراء ومدراء المديريات.