السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت احرونوت : شقيقات رئيس الوزراء اسماعيل هنية الثلاث يحملن الهوية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/04/2006 ( آخر تحديث: 24/04/2006 الساعة: 22:48 )
معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرو نوت الاسرائيلية ان ثلاث شقيقات لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية يقطن في القرية البدوية تل السبع .

واضافت الصحيفة ان شقيقات رئيس الوزراء متزوجات من شبان بدو من عائلة ابو رقيق التي تعتبر من اكبر عائلات البدو في المنطقة .

واشار احد ابناء شقيقات اسماعيل هنية الذي رفض الكشف عن هويته اسوّة بامه وخالته اللواتي رفضن التصريح باي شئ او حتى التقاط صور لهن بان خاله اسماعيل هنية قد زار منطقة تل السبع اكثر من مرة قبل بداية الانتفاضة الحالية .

سكان تل السبع اثنوا على حسن اخلاق شقيقات رئيس الوزراء واضافوا بانهن متعاونات جدا مع سكان المنطقة ويقدّمن كل مساعدة ممكنه لهم علما بان وضعهن الاقتصادي جيد جدا حسب قول سكان تل السبع .

رئيس مجلس محلي تل السبع السابق رجل الاعمال الحالي وقريب ازواج شقيقات اسماعيل هنية سالم ابو رقيق قال " شقيقات اسماعيل هنية يتمتعن بحسن الخلق ويوجد لاثنتين منهن اولاد كثر وهم ناجحون في حياتهم ويعمل بعضهم في مجال الاعمال الحرة وجميعهم من خيرة الرجال ".

سالم ابو رقيق لا يتفهم رفض شقيقات اسماعيل هنية التصوير او مقابلة الصحفيين وقال " لو كان اسماعيل هنية اخي لكنت فخورا جدا به واكون في منتهى السعادة اثناء الحديث عنه رغم ان البعض هنا لا يحبّونه لكنه رئيس وزراء منتخب ويتمتع بكل الصفات القيادية المطلوبة ".

وذكر سكان تل السبع ان شقيقات رئيس الوزراء لم يحتفلن بفوز شقيقهن وفضّلن المحافظة على مستوى متدن من حب الظهور او التباهي بفوز شقيقهن علما بانهن نساء غير متدينات مثل اخيهن المشهور " على حد قول الصحيفة .

وفي رد على سؤال حول امكانية انتقالهن للسكن في غزة في اعقاب فوز اسماعيل هنية اجاب العم سالم ابو رقيق بالنفي المطلق لهذه الاحتمالية وقال " هذه الفكرة لا تخطر على بالهن مطلقا ".

أحد ابناء شقيقات اسماعيل هنية قال للصحيفة بدبلوماسية ظاهرة " ربما اصبحنا جسرا للسلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين ".