الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضابط اسرائيلي يكشف تعرض منزل مستوطن للحرق والقاء قنبلة شمال رام الله

نشر بتاريخ: 12/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 09:19 )
رام الله - معا - كشفت مصادر رسمية في بلدية الزيتونة، عن ان احد ضباط الاحتلال اخبر امس، مواطنين في القرية بتعرض منزل اقامه مستوطن استولى على 500 دونم من اراضي القرية الواقعة شمال رام الله للحرق والقاء قنبلة عليه، اضافة الى اقتلاع العشرات من اشتال العنب التي زرعها في تلك المنطقة، مؤكدة لـ (معا)، ان قوة من جيش الاحتلال وصلت الى قرية المزرعة القبلية واستحكمت في احد المنازل في القرية واخبرت اصحابه بانهم لن يغادروه حتى ياتي رئيس البلدية سعيد شريتح اليهم.

وحسب ما اكده شريتح لـ (معا)، فان اهالي من القرية اتصلوا به واخبروه بالامر بينما كان يشارك في فرح ، حيث بقي هناك حتى قام ضابط من جيش الاحتلال بالاتصال به عبر الهاتف وهدده بالقول " اننا نحملك مسؤولية اي شي يحدث في القرية ونحن نعرف كيف نحضرك من اي مكان"، مؤكدا انه رد على هذا التهديد بالقول : ان مسؤولية رئيس البلدية هي ادارة شؤون واحتياجات المواطنين.

واشار شريتح الى ان ذلك الضابط واصل التهديد واعاد تحمليه المسؤولية لاي شيء يحدث في القرية، موضحا انه قام باخبار وزارة الحكم المحلي والصليب الاحمر بهذا التهديد .

واشار شريتح الى الرواية التي نقلها الضابط الاسرائيلي له حول تعرض الموقع الاستيطاني القريب من القرية لاقتلاع اشتال من العنب وحرق منزل ضغير اقامه المستوطن في تلك الارض وتعرض المنزل الى القاء قنبلة دون ان يحدد نوعها.