الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد: شعبنا لن يتنازل عن حقه بالعودة الى وطنه وأرضه

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 10:17 )
سلفيت- معا- أكدت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد "أن أبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئ في الوطن والشتات لن يتنازل عن حقه بالعودة إلى أرضه ووطنه التي هجر منها، داعية المجتمع الدولي للعمل على تطبيق القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم (194) المتعلق بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة الى ديارهم".

وقالت في تصريح صحافي لمناسبة الذكرى 61 لصدور القرار الأممي رقم 194 والمتعلق بعودة اللاجئين الفلسطينيين لديارهم " أن هذا القرار يجب أن يطبق ويتمكن أبناء شعبنا اللاجئ من العودة الى أرضنا الفلسطينية ليحقق حلمه المشروع بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مجددة التأكيد على أنه حق مقدس وغير قابل للتصرف".

وأشادت بموقف الرئيس محمود عباس "الرافض لكافة المؤامرات التي تحاك ضد أبناء شعبنا اللاجئ، والتي تهدف لسلب حقه في العودة لوطنه"، مؤكدة " على المضي قدما نحو إستعادة حقوقنا المشروعه".

وشددت النائب أبو زنيد "على رفض ابناء شعبنا لمشاريع التوطين التي يخطط لها الإحتلال الإسرائيلي من خلال الضرب عرض الحائط قرارات الشرعية الدولية وعدم الإلتزام بكافة المعاهدات والمواثيق الدولية التي تنص على حق شعبنا بالعيش بحرية وكرامة فوق أرضه الفلسطينية، وحقه بتقرير مصيره على حدود الرابع من حزيران وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين تضمن حقهم بالعودة لديارهم".