الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تلتقي سفير جنوب افريقيا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 13:32 )
رام الله - معا - التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير دائرة العلاقات السياسية اليوم الاحد، بسفير جنوب افريقيا المعتمد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية د.تيد بيكاني.

وناقش اللقاء آخر المستجدات السياسية، واجراءات حكومة الاحتلال التي تسعى لفرض الوقائع على الأرض عبر رفضها لكافة قرارات الشرعية الدولية واستمرارها ببناء الجدار وتهويد مدينة القدس وبناء المستوطنات.

وشدد خالد العزة في بيان وصل "معا"، على ضرورة الزام المجتمع الدولي حكومة الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية منها القرار 181،194،242، والكف عن التعاطي معها كدولة فوق القانون، في ظل ما تقوم به من إجراءات "عنصرية" بحق أبناء الشعب العزل واطلاق العنان لمستوطنيها بالقيام بالاعتداءات على المدنيين العزل.

واعتبر العزة للسفير السياسية "العنصرية" التي تتبهعا حكومة الاحتلال التي فاقت ما كان يمارس في جنوب افريقيا، وأنها تضع العقبات أمام عملية السلام برفضها وقف الاستيطان في كافة الاراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس.

وأكد سفير جنوب افريقيا دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني، ونضاله المشروع لاقامة دولته الفلسطينية وانهاء الاحتلال، مؤكدا على صلة العلاقات الوثيقة بين الشعبين، مثمنا الدور الذي تقوم به الجبهة من أجل التحر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

كما تطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين الجانبين واستمرار اللقاءات.