الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البحرين تؤكد للزهار التزامها بتعهداتها في القمة العربية ودعم نظام إقتصادي فلسطيني قوي

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 10:53 )
غزة- معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني د. محمود الزهار مساء أمس الاثنين الامير خالد بن محمد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني في العاصمة البحرينية المنامة في اطار جولته التي يقوم بها في عدد من الدول العربية.

وعبر الوزير الزهار لنظيره البحريني عن عميق شكره لملك البحرين ورئيس الوزراء وللحكومة البحرينية وشعب البحرين على وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

واستعرض الوزير التطورات السياسية الاخيرة والمعاناة التي يلاقيها الشعب الفلسطيني جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل والخسائر المتفاقمة في المجالات الحياتية ومن بينها المجال الصحي والزراعي اضافة الى الديون المتراكمة على السلطة الفلسطينية.

وتطرق الزهار الى قضية الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومعاناتهم المتفاقمة.

واكد حرص الحكومة الفلسطينية على الوحدة الوطنية وعلى علاقة مميزة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال ان سياستنا في العلاقات الداخلية قائمة على العدل والتفاهم والوحدة الوطنية" مضيفاً:" برنامجنا قائم على العدل والاصلاح المالي والاداري والاخلاقي.

وشدد الزهار على إن الحكومة الفلسطينية لن تكون في اي محور عربي ضد محور آخر وقال:" نحن لن نعبث في أمن اي دولة ونريد ان يحتشد الجميع مع القضية الفلسطينية".

وتطرق الوزير الى ضرورة بناء اقتصاد وطني فلسطيني وفك الارتباط مع الاقتصاد الاسرائيلي عبر الاستثمار في فلسطين.

من جانبه اكد وزير الخارجية البحريني الامير خالد بن محمد بن أحمد آل خليفة دعم بلاده لفلسطين والشعب الفلسطيني وحكومته وجدد التزام بلاده بما تعهدت به في قمة الخرطوم معتبراً ان هذا التعهد واجب تجاه فلسطين وشعبها.

ودعا الامير البحريني الشعب الفلسطيني الى المزيد من الوحدة والتكامل بين المؤسسات الفلسطينية قائلاً:" لن نتخلى عن السلطة وعن الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، واضاف:" نحن معكم في اقامة نظام اقتصادي قوي للشعب الفلسطيني" داعيا الى ايجاد آلية للتواصل مع الشعب الفلسطيني في المناطق المحاصرة.