الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في بيت لحم تعقد محاضرة لمنتسبي الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 18:09 )
بيت لحم- معا- القى المقدم إبراهيم أبو صالح رئيس النيابة العسكرية اليوم الاحد، محاضرة بعنوان "السلوك المعيب" في قاعة الدفاع المدني بمشاركة 25 عسكريا من مختلف الاجهزة الامنية ضمن سلسلة محاضرات قانونية تنظمها هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة لمنتسبي الاجهزة الامنية.

وعرف المقدم أبو صالح المحاضرة بتعريف السلوك المعيب، مشيرا إلى أن كل من يسلك سلوكا معيبا يسيء به للمؤسسة التي ينتمي إليها بالدرجة الأولى ولنفسه ثانياً، وأن الصفة العسكرية ملزمة وتبقى ملازمة للعسكري ورجل الأمن حتى وفاته أو تقاعده، داعيا العسكريين الى أن يسلكوا سلوكا مهذبا ويتصرفوا بأخلاق حميده.

وقدم هشام بنورة من هيئة التوجيه السياسي، مداخلة حول "أنواع الجرائم" مشيرا إلى أنواع العقوبات في الإسلام وفق الشرع الإسلام.

وبين الرائد محمد الحروب في مداخلته حول "مبدأ المحاسبة والمتابعة وسبل الحد من السلوك الخاطئء والمعيب".

وفي ختام الحديث فتح باب النقاش، واكد الحضور ان السلوك السلبي للعسكري ينعكس على المؤسسة التي ينتمي إليها، ودعوا الى اخذ كافة المخالفات السلوكية بعين الاعتبار وعلى محمل الجد للحيلولة دون تكرارها.

وكان سامي صلاحات مسؤول العلاقات العامة في التوجيه السياسي افتتح المحاضرة بكلمة ترحيبية تناول خلالها اهمية المحاضرة التي قال انها تأتي ضمن سلسلة محاضرات وثمرة التعاون بين التوجيه السياسي والنيابة العسكرية.