الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس : جمعية المزارعين والملتقى الصحفي تختتمان فعاليات التظاهرة الفنية للمزارعين

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 13:30 )
خان يونس- معا- أعلنت جمعية المزارعين الفلسطينيين والملتقى الصحفي في مدينة خان يونس عن إختتام فعاليات التظاهرة الفنية والتي إستمرت فعالياتها أسبوعين شهدت خلالهما إقبالاً كبيراً من الوزارات والمسؤولين والمواطنين والمزارعين .

وإستعرض عاشور اللحام رئيس جمعية المزارعين أهمية التظاهرة التي انطلقت إحياءً لذكرى يوم الأرض الخالد حيث جسدت على مدار أسبوعين كاملين جوانب مهمة من حياة المزارع الفلسطيني ومعاناته اليومية بسبب الحصار الإسرائيلي والإنتهاكات المتواصلة التي إستهدفت الأرض والشجر والحياة بمجملها .

وذكر اللحام لـ"معا" أن التظاهرة إشتملت على العديد من المعارض والزوايا الفنية بمشاركة ما يقارب من ( 1200 ) مزارع ومزارعة من مدينتي خان يونس ورفح، من خلال رفد المعرض بمعدات وأدوات المزارعين التي كان يستخدمها أجدادنا منذ أكثر من مائة عام تقريباً، مشيراً إلى ضرورة مواصلة العمل المشترك عبر الفعاليات المتخصصة في مجالات محددة لدعم التشبيك المجتمعي .

وأوضح اللحام أن التظاهرة الفنية إستنفذت ما يقارب خمسة آلاف دولار مولت من موارد الجمعية الخاصة، وذلك لإنجاح فعالياتها وتحركات اللجنة التحضيرية ولتعزيز الجانب الإعلامي الذي صاحب الأنشطة اليومية المختلفة، مقدماً شكرة العميق لتجمع مؤسسة التعاون على دعمها لإقامة مبنى دائم لجمعية المزارعين يعتبر بيتاً للجميع .

من جانبه أكد أيمن سلامة عضو مؤسس في ملتقى خان يونس الصحفي أن المعرض إشتمل على عدد من اللوحات الفنية المستوحاه من حياة المزارع الفلسطيني ومعاناته اليومية جراء ما يتعرض له من إنتهاكات إسرائيلية، مبيناً أن مجموعة من النساء العاملات شاركت في ميادين الحقل والبساتين تكريساً لدورهم النضالي المعطاء .

وأوضح سلامة أنه تم تكريم نخبة من الصحافيين على مجهوداتهم الجبارة في التغطية الحية والمباشرة لمعاناة المزارع الفلسطيني الذي جرفت أراضيه وتمت مصادرتها منوهاً أن المعرض إشتمل على لوحات فنية عبرت عن مواضيع ومراحل مختلفة من الفن الرحباني كالمحبة والوطن وغيرها، إلى جانب إستضافة وزراء جدد ومنهم وزيري الإعلام والزراعة في الإفتتاح والإختتام .

وشكر سلامة اللجنة التحضيرية المنبثقة عن الجمعية والتي ساهمت بشكل كبير وملحوظ في إبراز جوانب التظاهرة الفنية للرأي العام، واعداً بمواصلة الجهود الحثيثة لتنظيم فعاليات أوسع وأكبر خلال الشهر المقبل.