الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استعدادات متواصلة لإقامة نادي بحري للصحافيين والمزارعين في خان يونس

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 13:40 )
خان يونس- معا - تجري الاستعدادت المتواصلة على قدم وساق لافتتاح نادي بحري للصحافيين والمزارعين بمحافظة خان يونس بدعم من جمعية المزارعين الفلسطينيين .

وقال عاشور اللحام رئيس جمعية المزارعين أن التحضير جارى لافتتاح نادي بحري يضم أربع أقسام هي( العائلات ،والألعاب، وكافتيريا ،واستراحة النوم )لقضاء فترة الصيف للصحافيين والمزارعين.

وأضاف اللحام أن النادي سيستضيف كافة الأنشطة والفعاليات التي ستنظمها الجمعية والملتقى خلال فصل الصيف لكسر الروتين في العمل المؤسساتي، مشيراً إلى انه سيتم تقسيم أيام الأسبوع ضمن برنامج متفق عليه بين الجمعية والملتقى .

ودعا اللحام المؤسسات و الجمعيات لتنظيم فعالياتها في النادي البحري لتوثيق العلاقات مع الصحافيين والمزارعين .

وأكد اللحام على العلاقة بين المزارعين والصحافيين, مشيدا بالدور الاعلامي المميز الذي لعبه الصحافيين خلال انتفاضة الأقصى في دعم المزارع الفلسطيني وطرح قضاياه على المستوى المحلي والاقليمي واستطاعت عدسة مصورية نقل الجرائم الاسرائيلية على المسرح الدولي .

من جانبه ثمن أيمن سلامة القائم بأعمال الملتقى الصحفي فكرة دعم مشروع النادي البحري لخلق حالة من التعاون بين الجانبين، وتنظيم الأنشطة التي تخدم أهداف الملتقى والجمعية، موضحا أن صيف العام الجاري سيشهد نقلة نوعية من الأنشطة المشتركة بين الصحافيين وجمعيات خان يونس وهي الأولى من نوعها بعد زوال الاحتلال الاسرائيلي من المناطق المحررة غرب المدينة .

وأوضح سلامة أن العمل جاري لتجهيز النادي بأجهزة وأدوات السباحة من خلال المؤسسات في خان يونس مثمنا دور جبهة التحرير العربية التي بادرت بتقديم مجموعة حسكات وفرشات هوائية لأعضاء الملتقى لممارسة الرياضة الترفيهية .

وقال محمد العتال أمين سر الجبهة في خان يونس إن تقديم هذه الهدايا تكريما للصحافيين الذين ساهموا في إبراز القضية الفلسطينية, موضحا أن الجبهة تسعى دائما لتوثيق العلاقات مع الصحافيين كشريحة هامة في المجتمع والتي لها دورها النضالي في خدمة القضايا المصيرية .