الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح باهر وتنظيم متميز لبطولة فلسطين المفتوحة في الملاكمة

نشر بتاريخ: 13/12/2009 ( آخر تحديث: 13/12/2009 الساعة: 22:04 )
رام الله - معا - انطلقت يوم الجمعة 11 /12 / 2009 بطولة فلسطين المفتوحة الاولى للناشئين والشباب والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني لملاكمة الهواة في صالة سرية رام الله وبرعاية اللجنة الاولمبية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب . وبحضور مدير دائرة الاتحادات السيد هاني الحلبي وعضو اللجنة الاولمبية السيد داوود متولي وممثلين عن اللجنة الاولمبية بالاضافة الى عدد من رؤساء واعضاء الاتحادات الرياضية والشخصيات الوطنية .

شرح خطة البطولة
انطلقت فعاليات البطولة الساعة الثامنة صباحا حيث توافدت الاندية المشاركة من كافة محافظات الوطن وتم اجراء الفحص الطبي والميزان للاعبين بحضور رئيس اللجنة الطبية الدكتور ناصر ادكيدك . بعد ذلك تم عقد اجتماع بحضور اعضاء الاتحاد الفلسطيني واعضاء الهيئة العامة ممثلة بمدربي الاندية والمراكز المختلفة حيث تقدم السيد فوزي العصافرة امين سر الاتحاد بشرح خطة البطولة وطرح بعض القضايا ضمن الخطة القريبة لنشاطات الاتحاد كان اهمها الاعلان عن سنة 2010 عاما للبطولات التصنيفية وتشكيل المنتخب الفلسطيني للملاكمة . كما قام باعلام كافة المدربين الوطنيين باستجلاب المدرب الالماني منصف القيمودي لانطلاق دورة المدربين في 21 / 12 / 2009 والتي عمل الاتحاد على اعدادها سابقاهذا واستمر الاجتماع حتى صلاة الجمعة . ثم استانفت النشاطات بعد ذلك حيث التقى اعضاء الاتحاد وممثلي الاندية مرة اخرى لاجراء عملية القرعة للنزالات والتي تمت بنزاهة وشفافية عالية .

الفعاليات الرسمية
انطلقت الفعاليات الرسمية للبطولة الساعة الثانية ظهرا بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني والقى مدير دائرة الاتحادات السيد هاني الحلبي كلمة الاتحادات ثم القى السيد خليل زاهدة رئيس الاتحاد كلمة الاتحاد الفلسطيني حيث رحب بالضيوف وتوجه بالشكر للجنة الاولمبية راعية البطولة ولادارة سرية رام الله التي احتضنت البطولة ولشرطة الامن الوطني العام والهلال الاحمر الفلسطيني . وقد وجه رئيس الاتحاد السيد خليل زاهدة في كلمته نداء للجنة الاولمبية ووزارة الرياضة والشباب للعمل على ايجاد قاعة متخصصة لرياضة الملاكمة .

النتائج
وفي اجواء حماسية وفي ظل ترقب و تشوق من الجماهير الغفيرة اعلن السيد رياض الجعبة عريف الحفل وروحه الحية بايعاز من للجنة الجوري بدء النزالات التي جمعت 46 ملاكما يمثلون عشرة اندية ومركز من كافة محافظات الوطن وهي :
نادي هلال القدس , مركز العودة – طولكرم . مركز الفرسان الفلسطيني الرياضي – عناتا . اكاديمية الكونغ فو – الخليل . مركز الاكاديمية الرياضية - العيزرية . مركز الشباب الاجتماعي – قلنديا . مركز الشهيد ياسر عرفات – نابلس . نادي شباب نابلس . نادي اهلي جبل المكبر . ومركز فايتنغ زون – رام الله .
وقد جاءت نتائج النزالات على الشكل التالي ففي

فئة الناشئين :
وزن 46 كغم : فاز اللاعب ايهاب ابو اصبع من مركز قلنديا على اللاعب حسن عطا الله من مركز العودة . كما فاز اللاعب موسى جعافرة من اهلي المكبر على اللاعب جهاد القواسمي من مركز الفرسان . وفي مباراة متاخرة فاز ايهاب ابو اصبع من مركز قلنديا على اللاعب ابراهيم الجبريني من نادي الهلال . وتم تاجيل المباراة الفاصلة بين ايهاب ابو اصبع وموسى الجعافرة لاسباب قانونية .

وفي وزن 52 كغم : فاز اللاعب نور الدين الخليلي من مركز قلنديا على اللاعب غسان غلمة من فايتنغ زون .

في وزن 57 كغم : فاز اللاعب يوسف عفانة من مركز الاكاديمية على اللاعب جمعة ابو رموز من نادي الهلال . وفاز اللاعب علاء الحشيم من مركز الفرسان على اللاعب عمر النتشة من الهلال . وفي النزال النهائي فاز علاء الحشيم من الفرسان على يوسف عفانة من الاكاديمية .

في وزن 60 كغم : فاز اللاعب ناصر السكري من نادي شباب نابلس على اللاعب محمد الحاج من فايتنغ زون . وفاز اللاعب نادر عمير على اللاعب ناصر السكري في النزال النهائي .

في وزن 66 كغم : فاز اللاعب جهاد عويضات من نادي الهلال على اللاعب جميل ابو كشك من مركز الشهيد ياسر عرفات .

في وزن 75 كغم : فاز اللاعب خليل الافغاني من مركز الفرسان على اللاعب عبد الله زيتون من مركز العودة .

في وزن 80 كغم : فاز اللاعب ليث شقيرات من نادي اهلي المكبر على اللاعب حافظ النمر من مركز الفرسان .


وفي فئة الشباب جاءت النتائج كما يلي :
في وزن 60 كغم : فاز اللاعب محمد الجعبري من اكاديمية الخليل على اللاعب مجد عرار من فايتنغ زون .
وفي وزن 69 كغم : فاز اللاعب يزن ابو غربية من مركز قلنديا على اللاعب ابراهيم يوسف من مركز العودة . وفاز كذلك اللاعب اياد ضراغمة من مركز قلنديا على اللاعب رمزي مشاهرة من المكبر .

وسيلتقى اللاعب سامر ابو كشك من مركز الشهيد عرفات مع اللاعب يزن ابو غربية من قلنديا وسيواجه الفائز في هذا النزال اللاعب اياد ضراغمة في مباراة نهائية لتحديد البطل .

في وزن 75 كغم : فاز اللاعب علي العويوي من اكاديمية الخليل على اللاعب ثائر شهاب من مركز العودة . ثم عاد علي العويوي وفاز على اللاعب مروان الشراونة من مركز الفرسان في المباراة النهائية .
في وزن 81 كغم : فاز اللاعب مصطفى اصلان من مركز قلنديا على اللاعب امجد مصاروة من مركز العودة .
في وزن 91 كغم : فاز اللاعب كريم شاور من نادي الهلال على اللاعب ضياء اقطيط من فايتنغ زون .

تميزت البطولة التي تعتبر الاولى من حيث نوعها وعدد الملاكمين والفرق المشاركة فيها بمستوى تنظيمي وفني عالي من حيث التخطيط وادارة النزالات وقد اشاد الحضور بالمستوى التحكيمي للحكام ووجه السيد سمير حرز رئيس لجنة الحكام الشكر للحكام الذين قادوا النزالات بنزاهة تامة واستقلالية وحيادية .