الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يعلن عن جمع الاموال اللازمة لدفع الرواتب.. وأن البحث جار عن اليات إدخالها للبنوك

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 17:38 )
غزة- معا- أعلن رئيس الوزراء اسماعيل هنية للصحافيين اليوم في مستهل الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء عن توافر الأموال الازمة لصرف رواتب الموظفين التي تم جمعها من التبرعات العربية وباتت في صندوق الجامعة العربية وان البحث يجري عن آليات لإدخال هذه الاموال الى البنوك .

ورحب هنية في بداية حديثه بوزير التخطيط د. سمير أبو عيشة الذي حضر الاجتماع قادماً من المغرب التي حضر فيها مؤتمراً لوزراء التخطيط العرب, عبر معبر رفح, وهو الوزير الوحيد من الوزراء من الضفة الغربية الذي يصل الى غزة لاول مرة منذ تشكيل الحكومة.

وكشف هنية عن جهود حكومته المتواصلة من أجل توفير الاموال لصرف رواتب الموظفين بعد أن تجاوز شهر نيسان ثلثه الاخير, وأضاف" من خلال الاتصال بالأمين العام للجامعة العربية يمكن القول أن هناك أموال توفرت بالجامعة".

وأعرب رئيس الوزراء عن ترحيب الحكومة الفلسطينية بإجراء حوار مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إثر التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية البريطاني جاك سترو مؤخراً والتي رحب فيها باجراء حوار مع حركة حماس, وأضاف هنية قائلاً:" ليس لدينا أي مشكلة في الشروع بحوار مباشر مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير, وأي زعيم آخر في أية دولة".

وأعرب هنية عن اعتزاز الحكومة بجميع القيادات الفلسطينية وخاصة الرئيس محمود عباس الذي ثمن جهوده لفك الحصار عن الحكومة, وكذلك رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل وكافة قيادات الفصائل بالداخل والخارج، مطالباً بألا تتحول الخلافات السياسية إلى عراك بالشوارع واللجوء إلى الحوار لا المظاهر المسلحة.

وحذر هنية من عواقب قطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني, قائلا:" إن استمرار ذلك سيؤدي إلى فوضى لن تعود بالنفع على الساحة الفلسطينية أو على الساحة الدولية".

وأكد هنية عزم الحكومة على فرض النظام والقانون العام في الشارع الفلسطيني، منوهاً إلى الاخطار والتهديدات الكبيرة المحيطة بالقدس والأسرى ومطالباً بعد الانشغال بما وصفه بالفرعيات مؤكداً أن ليس لدى الحكومة سوى لغة الحوار.