السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث الوطن: ايجار مبنى بيطرة قلقيلية في ذمة وزارة المالية

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 00:11 )
حديث الوطن: ايجار مبنى بيطرة قلقيلية في ذمة وزارة المالية
بيت لحم -معا- أكد مدير عام مالية وزارة الزراعه الفلسطينية احمد زكارنة ان مشكلة ايجار مبنى بيطرة قلقيلية حلت بالنسبة لوزارته، وان ما تبقى مجرد اجراءات روتينية في وزارة المالية لدفع مبلغ ايجار البناية لوكيلها من عام 1996 حتى هذا العام .

واشار زكارنة خلال مشاركته في برنامج " حديث الوطن " الذي يقدمه الزميل رياض خميس على شبكة معا الاذاعية الى ان معاملة وكيل البناية عاهد عناية مكتملة منذ شهر شباط 2009 وموجودة في وزارة المالية لانهاء اخر الترتيبات الروتينية فيها ، وسيتم دفع مبلغ 1800 دينار اردني عن الفترة السابقة .

ووعد زكارنة بزيادة اجرة المبنى والتي تبلغ 150 دينارا اردنيا سنويا الى نسبة معقولة تتماشى مع الوضع الحالي خلال موازنة العام 2010 .

واكد زكارنة ان وزارة الزراعة ورغم موازنتها القليلة تحاول دائما القيام بعمليات الصيانة الدورية لممتلكاتها المنتشرة في محافظات الوطن ، موضحا ان وزارته تقدمت بطلب زيادة على موازنتها للانتقال من مرحلة الايجار الى البناء زيادة المرافق .

واضاف زكارنة ان الوزارة ومنذ العام 2003 قدمت 150 مليون شيقل من خلال موازنتها دعما للمزارعين بالاضافة الى المساعدات العينية خاصة للمزارعين القريبين من جدار الفصل العنصري ومستوطنات الاحتلال .

وكشف زكارنة ان وزارته بصدد تنفيذ مشروع "تخضير فلسطين"، حيث رصدت مبلغ مليون دولار امريكي لدعم صمود المزارعين القريبين من الكتل الاستيطانية وجدار الفصل.

يذكر ان المواطن عاهد عناية كان قد تقدم لشبكة معا الاذاعية ومن خلال هذا البرنامج لمساعدته في حل قضيته المتعلقة بايجار مبنى البيطرة في قلقيلية والعالقة منذ العام 1996 .

والجدير بالذكر ان وزير الزراعه الدكتور اسماعيل دعيق تابع موضوع المواطن عناية شخصيا ووعد بحله في اسرع وقت ممكن وعلى اثر البرنامج بعث المواطن عناية برسالة شكر دافئة لشبكة ووكالة معا .