السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انضمام تكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين الى كليات الحاسبات

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 16:04 )
غزة- معا- أعلن عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين د.م. أنور موسى عن إنضمام كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين الى عضوية جمعية كليات الحاسبات والمعلومات التابعة لإتحاد الجامعات العربية.

وجاء قبول عضوية كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين في جمعية كليات الحاسبات والمعلومات خلال اجتماع الجمعية العمومية للجمعية الذي عقد في اليمن يوم الرابع عشر من الشهر الجاري، وشارك فيه عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة فلسطين د.م.أنور موسى عبر نظام الفيديو كونفرس، وقد ضم الاجتماع جل عمداء كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات العربية.

واوضح د.موسى ان قبول الكلية في جمعية كليات الحاسبات والمعلومات العربية جاء بفضل حصولها على الإعتماد لها ولتخصصاتها الثلاثة من هيئة الجودة والنوعية في وزارة التعليم العالي، داعياً الطلبة للتسجيل بالكلية خلال الفترة المقبلة قبل بداية الفصل الدراسي الثاني خاصة وانها تقبل معدلات 60% فما فوق.

وأشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ان الكلية تضم تخصص نظم التعليم الإلكتروني الذي يعد من البرامج النوعية على مستوى فلسطين والوطن العربي، ويتعلم الطالب فيه المهارات اللازمة للتصميم وبناء وتطوير انظمة التعليم الالكتروني، وله مجال واسع للعمل في كافة المؤسسات لانه يساعدها على تطوير برامجها والابتكار والتجديد ومواكبة العصر.

وقال ان تخصص الوسائط المتعددة فيتيح للطالب تعلم مهارات معالجة الصوت والصورة والحركات من خلال اكتساب الخبرة والخريج منه يعمل في مجالات متعددة سواء في الاذاعة والتلفزيون او السينما والمسرح او اعمال خاصة وهو مجال للابتكار والابداع.

واضاف د.موسى ان تخصص نظم المعلومات الادارية يعنى بتطبيق تقنيات المعلومات في المجال الاداري، ويخرج طالب قادر على تنفيذ القرارات باقل مدة وتخزينها واسترجاعها بما يدعم اليات اتخاذ القرار في المؤسسات، مشيراً الى تطبيق نظام التجسير في الجامعة للحاصلين على الدبلوم والراغبين في اكمال دراستهم الجامعية وفق شروط التعليم العالي.