الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين تبحث مع بلير واقع قطاع الاوراق المالية وسبل تطويره

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 17/12/2009 الساعة: 09:31 )
نابلس- معا- استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية ممثلة برئيس مجلس إدارتها د.رامي الحمد الله، ورئيسها التنفيذي احمد عويضه، وخالد الجيعان نائب الرئيس التنفيذي بمقر السوق الرئيس بمدينة نابلس اليوم الثلاثاء المبعوثً الدوليً للجنة الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام بالشرق الأوسط توني بلير والوفد الدبلوماسي المرافق له.

وكان في استقبال ممثل اللجنة الرباعية أيضا كل من اللواء جبريل البكري محافظ نابلس وعنان الاتيره نائب المحافظ، بالإضافة إلى كمال أبو خديجة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وكامل الحسيني نائب الرئيس لشؤون الشركات، والمستثمرين والعلاقات الدولية حيث شاركوا في الاجتماع الذي عقد في مقر السوق.

وفي إطار الزيارة، تحدث أحمد عويضة حول سوق فلسطين للأوراق المالية كأحد الركائز الأساسية للاقتصاد الفلسطيني، خاصة في مجال استقطاب المدخرات الخارجية ورؤوس الأموال من خلال الجولات الترويجية التي تقوم بها السوق، مشيرا إلى النجاح الذي حققته الجولة الترويجية التي عقدتها السوق في جمهورية تشيلي في أيار الماضي والتي تمخض عنها توقيع اتفاقية إدراج نادي "بلستينو" الرياضي إضافة إلى استضافة وفد رفيع من رجال الأعمال الذين يمثلون الجالية الفلسطينية في تشيلي.

وأشار عويضة الى الجولة الترويجية التي تنوي السوق عقدها في مدينة لندن في الثلث الأول من العام 2010 والتي تهدف الى استقطاب الصناديق الاستثمارية للاستثمار في السوق المالي الفلسطيني.

وفي هذا السياق ابدى بلير نيته في تقديم الدعم اللازم للسوق لإنجاح هذا الحدث الهام.

كما ناقش المجتمعون واقع قطاع الأوراق المالية في فلسطين وسبل تطويره من خلال تدعيم التعاون الفني والتقني وتدريب الكوادر البشرية لتأهيل محللين ماليين ومدراء استثمار.