الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية تحرز كأس بطولة العاب القوى بغزة

نشر بتاريخ: 25/04/2006 ( آخر تحديث: 25/04/2006 الساعة: 20:52 )
غــزة-معا- واصلت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة صعودها على سلم الانجازات الرياضية للجامعات والكليات المحلية حيث استطاع طلبة الكلية السيطرة على المركز الأول والحصول على كأس بطولة ألعاب القوى التي نظمها الإتحاد الرياضي للجامعات في محافظات غزة.

وقد تمكن طلبة الكلية من تجميع ثماني وستين نقطة ضمن أقسام البطولة التي شملت كافة العاب القوى، حيث أحرز اللاعب عبد الرءوف الغلاييني من قسم تكنولوجيا المعلومات تسعة نقاط في لعبة رمي القرص بعد ان وصل الى مسافة 34 مترا، ثم تمكن اللاعب نفسه من احراز مسافة 36.29 مترا في رمي الرمح ليسجل بذلك ستة نقاط اضافية.

وفي سباق المئتي متر ورغم أن المنافسة كانت اشد في ظل مشاركة العشرات من طلبة الكليات والجامعات فقد تمكن اللاعب سامر جاد الله من قسم العلوم الادارية والمالية في الكلية من قطع المسافة في زمن قصير نسبيا بلغ 24.66 ثانية مسجلا بذلك تسعة نقاط لصالح كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية.

انجازات أخرى

ولم يتوقف اداء طلبة الكلية عند هذا القدر بل تمكنوا من تسجيل نقاط أخرى بمشاركة كل من الطالبين سامر جاد الله ومحمود الزهارنة في سباق الأربعمائة متر حيث أحرزا على التوالي المركزين الاول والثاني في زمن قياسي بلغ 55.72 ثانية للاول و57.36 ثانية للثاني ليضيفا بذلك ستة عشر نقطة الى رصيد الكلية في هذه البطولة.

كما حازت الكلية المركز الثالث في سباق الالف وخمسمائة متر بعد ان تمكن طالب قسم العلوم الادارية والمالية فيها محمود المدهون من قطع المسافة في 4.39 ثانية، غير ان اللاعب نفسه استطاع ان يتقدم أكثر في سباق الثمانمائة متر محرزا المركز الثاني بعد ان قطع المسافة في زمن 2.13 دقيقة.

وكان المركز الثالث في سباق الوثب الطويل من نصيب الطالب ياسر الغول من قسم الحاسوب حيث استطاع ان يسجل مسافة 5.25 مترا.

جهد مشترك

وفي اول تعليق له على هذه النتائج اعرب الدكتور يحيى السراج عميد الكلية عن اعتزازه بالمجهود والانجاز المتميز الذي حققه هؤلاء الطلبة الذين اثبتوا قدرتهم على الانجاز وتسجيل هذه المفخرة لهم ولكليتهم، واضاف "ان هذا الانجاز جاء ثمرة جهد مشترك بدأ بمثابرة هؤلاء الطلبة واهتمامهم بهذه الموهبة، ثم باهتمام الكلية وإدارتها بتوفير الأدوات والتجهيزات اللازمة لتنمية مهاراتهم ومواهبهم وصقلها ".

وأكد السراج على استمرار الكلية في دعم ورعاية المواهب المختلفة لطلبة الكلية، حيث عملت على تجهيز ملاعب مناسبة لعدد كبير من الألعاب الرياضية وتخضع لاشراف مدربين رياضيين ذو كفاءة عالية.

من ناحيته أوضح الأستاذ كمال الطهراوي المشرف الرياضي في الكلية أن هذه الانجازات لن تكون الأخيرة وأكد على ان الكلية بدأت تخطو خطوات هامة للرقي بالنشاط الرياضي للطلبة عبر تنظيم المباريات الودية, والبطولات الداخلية والمشاركة في جميع الأنشطة الخارجية.

يذكر ان البطولة التي تمت بمشاركة العديد من الجامعات والكليات المحلية حصلت خلالها كلية المجتمع على المركز الاول برصيد 68 نقطة بينما حازت جامعة الأقصى على المركز الثاني برصيد 65 نقطة, وحصلت الجامعة الإسلامية على المركز الثالث برصيد 61 نقطة, بينما حصلت جامعة الأزهر على المركز الرابع برصيد 26 نقطة.