الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة بيتي تنهي مسح الاراضي لمنطقة المخطط الهيكلي لمركز المدينة

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 19:17 )
رام الله -معا- أنهت شركة بيتي للإستثمار العقاري المطورة لمشروع روابي أعمال مسح الأراضي لكامل المنطقة الواقعة ضمن المخطط الهيكلي لمركز المدينة، والذي صدرت الموافقة النهائية عليه مؤخرا من قبل مجلس التخطيط الأعلى وزارة الحكم المحلي.

وشملت أعمال المساحة المنفذة شبكية لكل خمسة متر مربع من الأراضي البالغ مساحتها أكثر من 800 دونم، تم إنجازها خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكانت شركة بيتي قد تعاقدت مع ثلاث شركات فلسطينية لتنفيذ أعمال المساحة من مدينتي رام الله وبيرزيت، وهي مكتب البراق للهندسة والمساحة، ومكتب فراس الهندسي والمساحة ومكتب الرافدين لأعمال المساحة.

هذا وكانت شركة بيتي قد تعاقدت مع شركة مركز الفحوصات الجيوتقنية والمواد (G.M.T.) التي إنتهت مؤخرا من فحص التربة والصخور في المنطقة للتأكد من محتوياتها وصلاحيتها لإستخدامات البناء المختلفة من الطرق والبنايات. ومن المتوقع أن تبدأ المعدات الثقيلة أعمال الحفريات في الموقع خلال الأسابيع القادمة.

وبدأت الشركة بإستدراج عروض من المقاولين المؤهلين لأعمال الحفريات وذلك للبدء فورا حسب التسلسل الزمني لتنفيذ مدينة روابي. ونظرا لحجم المشروع غير المسبوق في فلسطين وطبيعة المنطقة الجبلية الخلابة كثيرة الإنحدارات، سيتم إرساء العطاءات على عدة مقاولين.

وستضم روابي أكثر من 5 اّلاف وحدة سكنية موزعة على 22 حيا، ويتوسطها مركز تجاري يحتوي على محال تجارية، وبنوك ومطاعم ودار سينما ومساجد وكنيسة، وعيادات طبية، بالإضافة إلى مكاتب للخدمات العامة.

وتقع روابي على بعد 9كم إلى الشمال من رام الله، وهي تتوسط الطريق بين القدس ونابلس. وروابي هي المدينة الفلسطينية الأولى القائمة على تخطيط حضري.