الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير المالكي يوقع اتفاقيتين مع الحكومة الألمانية بقيمة 47 مليون يورو

نشر بتاريخ: 16/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 19:14 )
رام الله -معا- وقع اليوم، وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي، وممثل ألمانيا الاتحادية لدى السلطة كلاوس بوركهاردت، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اتفاقيتين حكوميتين حول التعاون الالماني الفلسطيني للعام 2009.

وتشمل هاتان الاتفاقيتين على تعهدات المانية بقيمة 47 مليون يورو كمساعدات مالية وفنية لمشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة، منها مشروع بيغاس 2، وبرنامج التعليم، وبرنامج خلق فرص عمل، وبناء مدارس، ومشاريع لحماية مصادر المياه و إدارة النفايات الصلبة، كما سيتم دعم صندوق الإصلاح والحوكمة، وصندوق الدراسات والخبرات.

وقدم الوزير المالكي شكره للحكومة الألمانية على الدعم المتواصل التي تقدمه المانيا للشعب الفلسطيني، والتي تعبر عن الدور الهام التي تقوم به المانيا لمساعدة الشعب الفلسطيني من أجل بناء مستقبل أفضل يسوده السلام والأمن والرخاء لشعوب المنطقة، وأكد أن هذه المشاريع تساعد الحكومة الفلسطينية للمضي قدما في تحقيق برنامجها الذي يهدف لبناء مؤسسات الدولة وإنهاء الاحتلال.

من ناحيته أكد ممثل المانيا على حرص بلده المساهمة في مساعدة الشعب الفلسطيني، وأكد على موقف المانيا الثابت والداعي إلى قيام دولة فلسطينية، وإحلال السلام العادل في المنطقة.