الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل نجل قائد الجهاد الاسلامي في جنين وتدمر منزله بالقذائف

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 11:21 )
جنين- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم نجل قائد الجهاد الاسلامي في جنين, الذي اعتقل قبل حوالي عامين, فيما اندلع اشتباك عنيف بين مقاتلين من سرايا القدس وقوات الاحتلال في المدينة.

وأفاد مراسلنا أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اعتقلت عز الدين بسام السعدي ( 19 عاما) بعد محاصرة منزله في مدينة جنين, واطلاق القذائف والرصاص بكثافة تجاهه, ظناً أن مطلوبين يتحصنون بداخله.

وذكرت والدة المعتقل ان القوات المعززة بالاليات العسكرية حاصرت منزل عائلتها من كافة الجهات, قبل أن تطلب من ساكنيه مغادرته تحت تهديد السلاح, ثم تشرع بقصفه بالقذائف والعيارات النارية ما ادى الى تدميره.

وخلال عملية الاقتحام التي استمرت عدة ساعات اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وقوات الاحتلال, استمرت- حسب شهود عيان- أكثر من ساعة ونصف دون أن يبلغ في اعقابها عن وقوع اصابات.

يشار الى أن والد عز الدين السعدي هو الشيخ بسام السعدي الذي اعتقل في عملية اسرائيلية خاصة بجنين عام 2004 وحكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة المسؤولية في حركة الجهاد الاسلامي, كما أن والدته واثنين آخرين من انجاله وابن عمه استشهدوا خلال معركة جنين التي ارتكبت على ايدي قوات الاحتلال عام 2002.

وتعقيباً على اعتقال نجل قائد الجهاد في جنين أكد قائد ميداني في سرايا القدس بجنين على استمرار حركته في نهج المقاومة مهما صعدت اسرائيل من حربها ضد الحركة, ومهما بلغ حجم التضحيات, وفق اقواله.