الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: أولويتنا الأولى في الوزارة هي المواطن الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 13:54 )
غزة -معا- عقدت الكتلة الإسلامية الطبية لقاءً مفتوحاً بين الأطباء ووزير الصحة الدكتور باسم نعيم وذلك لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالأطباء أهمها قانون المجلس الطبي الفلسطيني، والواقع المهني للطبيب وجرت مراسم اللقاء في قاعة جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة بحضور حشد كبير من الأطباء والعاملون في المجال الصحي.

وألقى د. فضل نعيم كلمة الكتلة الإسلامية الطبية رحب فيها بالحضور من الأطباء والأخصائيين والمسؤولين، مؤكدا على أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الكتلة من اجل الارتقاء بالطبيب.

وأكد فضل نعيم على أن الكتلة تعنى بمصلحة الطبيب ورفع مستواه العلمي، متحدثا عن قانون المجلس الطبي الفلسطيني ووجهة نظر الكتلة فيه، مؤكدا على أن الكتلة الطبية عقدت مجموعة ورش عمل في تعديل قانون الخاص به داخل المجلس الطبي وخارجه ومن خلال ندوات وورشات عمل.

وأوضح نعيم أنه تم وضع مجموعة محددات للسير قدما في هذه الوزارة اهمها خدمة المواطن الفلسطيني، مؤكدا ان المواطن الفلسطيني هو أولى أولويات عمل الوزارة, مضيفا ان المحدد في عمل وزارة الصحة سيادة لغة القانون مع الجميع وان المال العام شيء مقدس ولا يسمح بإهداره.

وتحدث الوزير عن الازمة الادارية الخانقة التي تعاني منها الوزارة, مؤكدا أن الوزارة وُضعت في كثير من المواقع اشخاص غير مناسبين ومؤهلين لمواقعهم .


كما تحدث د. المخللاتي خلال اللقاء عن نشأة المجلس الطبي الفلسطيني، والظروف الصعبة التي مر فيها مشيرا إلى قانون المجلس الطبي والتغييرات على هذا المجلس, وقال "نحن أعضاء الدراسات العليا حملنا أمانة في ظروف صعبة، وسيعاد تشكيل الطاقم الجديد الكامل برئاسة وزير الصحة الجديد" .

وتخلل نهاية اللقاء مناقشات بين الأطباء ووزير الصحة الذي أجاب على جميع التساؤلات التي تثير الأطباء .