الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد دورة حول استخدام التشخيص في التعليم

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 14:50 )
رام الله -معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم دورة بعنوان" استخدام التشخيص في التعليم" وذلك في المعهد الوطني للتدريب بالبيرة، افتتحها ثروت زيد مدير عام التدريب والإشراف بالوزارة الذي ركز على ضرورة الاهتمام بفئة الطلبه الذين يعانون من صعوبة التعلم، للوصول بها إلى مستوى علمي متقدم بالمقارنة مع زملائهم في الصف وحث المشرفين على مقابلة المعلمين الذين ينفذون الحصص التمكينية في المدارس.

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى المعلمين في استخدام التشخيص في التعليم، ورفع مستوى الطلبة الذين يعانون من قضايا تعليمية في المدارس المشاركة، وتحسين البيئة التعليمية داخل هذه المدارس، وتنمية روح التنافس بين المعلمين في اعداد اوراق العمل والوسائل التعليمية والالعاب التربوية .

وتظهر أهمية المشروع حيث يعاني المعلمون في الصفوف (1-6 ) من صعوبات في اعداد الخطط العلاجية لفئات الطلبة الذين يعانون من مشاكل تعليمية، الامر الذي يتطلب مساعدتهم على تخطّي الصعوبات، والعمل على بث روح المنافسة بين المعلمين في انتاجاتهم خلال العام الدراسي في مواضيع مختلفة.

ويشارك في الدورة 22 مشرفا ومشرفة من مديريات الضفة، حيث سيتم تدريبهم على مواضيع تتعلق بصعوبات التعليم والمشاكل التعليمة التي يعاني منها الطلبة وينفذ التدريب في جميع المديريات حيث ستشارك 3 مدارس من كل مديرية وسينفذ المعلمون حصصا تمكينية الطلبهَ.

ويشرف على الدورة عايد عصفور رئيس قسم الإشراف للمرحلة الأساسية، ويقوم بالتدريب كل من احمد رشدي و محمود أبو رضوان.

ويبلغ عدد الطلبة المستفيدين من المشروع 1620 طالباً وطالبة ويمول المشروع من منظمة اليونيسف، وسيتم إجراء مسابقات بين المعلمين في إعداد أوراق العمل والوسيلة التعليمية واللعبة التربوية .