الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية وحزب الميثاق يناقشان اخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 14:55 )
معا- قام وفد من جبهة التحرير العربية الفلسطينية برئاسة الرفيق مفلح نادي عضو المكتب السياسي، وعضوية سعيد شويكي عضو اللجنة المركزية، وسامح أبو ضرغام أمين سر محافظة رام الله والبيرة بزيارة مقر حزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي بمدينة رام الله، وقد كان في استقبالهم الأمين العام لحزب الميثاق الفلسطيني الديمقراطي عبد الفتاح غانم، وعبد الرحيم جابر وابو ناصر الدوايمة عضوا الأمانة العامة.

وقد ناقش الطرفان أخر التطورات السياسية والوضع الفلسطيني الراهن وتم الاتفاق على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وضرورة تسريع خطوات الحوار وتفعيل مؤسسات م.ت.ف على طريق عقد المجلس الوطني الفلسطيني لوضع حد للازمة الراهنة، ودعوة الرئيس محمود عباس للمباشرة الفورية والإسراع بالحوارات المكملة لحوارات القاهرة.

كما شدد الطرفان على أهمية وضرورة التصدي والمقاومة الحازمة للسياسة الإسرائيلية التي تعتمدها حكومة اولمرت والمتمثلة بفرض الحل الإسرائيلي الأحادي، وهذه المقاومة حجر الأساس لنجاحها هو الوحدة الوطنية الراسخة، والمعتمدة كافة إشكال المقاومة الشعبية والجماهيرية وهي الكفيلة بدحر الاحتلال وفشل مخططاته العنصرية.

ورفض الطرفان سياسة العقوبات الجماعية والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته الوطنية، مؤكدان على أن الحوار هو طريق حل الخلافات على الصعيد الوطني، ويدينان من يخططون للفتنة والاحتراب الداخلي، ويصران على أن تشكل مجموع الفصائل والأحزاب والقوى الوطنية والشعبية قوة مانعة لاستمرارية الاحتكاك بين حركتي فتح وحماس، وحتى تكون هذه القوى صمام الأمان الوطني لحماية الوحدة الوطنية ومنع انزلاق الساحة الفلسطينية إلى آتون الاقتتال الداخلي.

وطالب الطرفان تفعيل كافة الأطر الوطنية ومؤسسات م.ت.ف، وأبدى وفد الجبهة استعدادهم للمشاركة في الحوارات والمداولات التي باشرها أعضاء المجلس الوطني في محافظة رام الله والبيرة، وابدوا تأييدهم لمشاركة حزب الميثاق في أطار القوى الوطنية والإسلامية، لاغناء المشاركة والحوار في مثل هذه الأطر والمؤسسات.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على متانة العلاقات الكفاحية الثنائية بين الجبهة والحزب، واتفقا على مواصلة هذه الحوارات الوطنية البناءة وديمومتها.