الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة الصحفيين يؤكد المضي في عقد المؤتمر في موعده

نشر بتاريخ: 18/12/2009 ( آخر تحديث: 18/12/2009 الساعة: 17:06 )
القدس- معا- أكد مجلس نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن اجتماع الهيئة العامة للنقابة ثابت في موعده الذي سبق وأن تقرر قبل4 أشهر أي في السادس والعشرين من شهر كانون الأول الجاري، وفقا لجدول الأعمال الذي يشمل مناقشة التقريرين المالي والإداري، ووضع خطة استراتيجية للنقابة وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وأضاف المجلس في بيان وصل"معا" أنه جرى دعوة القيادات الرسمية في منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية والحكومة، فضلا عن قيادات العمل الوطني والشعبي ومندوبين عن الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب لحضور المؤتمر الذي يأمل مجلس النقابة وعموم الصحفيين الفلسطينيين، أن يشكل محطة فاصلة على طريق تطوير النقابة ودعم استقلاليتها، واستنهاض دورها النقابي والتمثيلي، وتعزيز وحدة الصحفيين الفلسطينيين في إطارها، بما يساهم في الحفاظ على حقوق ومكتسبات الصحفيين الفلسطينيين وتطويرها، ورفع شأن مهنة الصحافة وصيانة الحريات الصحفية.

وقلل المجلس من شأن المحاولات التي وصفها بـ" اليائسة" التي يسعى البعض من خلالها إلى تأجيل عقد مؤتمر النقابة بحجج شتى، مؤكدا تمسكه بالاحتكام لرأي الهيئة العامة ورفضه القاطع لمنطق الصفقات الجانبية التي يدعو لها هذا البعض في سعيه للحفاظ على مواقعه وامتيازاته، أو محاولاتهم للاستقواء بأطراف من خارج الجسم الصحفي.

كما يحتفظ المجلس بحقه القانوني والوطني في ملاحقة كل من أساء لمجلس النقابة، ولشخص النقيب عبر حملة التشويه والافتراء المنافية لأخلاقيات المهنة الصحفية ولتقاليد العمل الوطني والشعبي والنقابي الفلسطيني.

ولفت المجلس أنه مع اعتزازه بالدور القيادي الذي لعبه المكتب الحركي للصحفيين في بناء النقابة وتوجيهها وقيادتها فإنه يؤكد أن اجتماعات المكتب الحركي أو أي إطار آخر هو شأن داخلي يخص المنتسبين لهذا الإطار ومرجعيته الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير، ونثق بحرصها على مصلحة النقابة والعمل الصحفي.

ودعا المجلس جميع الصحفيين الفلسطينيين للمشاركة الفاعلة، وبكل روح الانتماء الوطني والنقابي المسؤول من أجل نجاح مؤتمر النقابة الذي سيكون نجاحا للوطن وللمهنة والخيار الديمقراطي.