الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية في الخليل تعلن القاء القبض على اكبر تاجر للمخدرات في المدينة

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 19:54 )
الخليل - معا- تمكنت شرطة مكافحة المخدرات في محافظة الخليل من القاء القبض على اكبر تاجر للمخدرات كان مطلوبا لديها منذ 8 سنوات بتهمة الاتجار بالمخدرات .

وقال العميد عوني سمارة لمراسل معا " ان وحدة من شرطة مكافحة المخدرات تمكنت من القاء القبض على المدعو ( ز. ع. ) اثناء تواجده متخفياً في أحد محلات تصليح السيارات بالمدينة ، وذلك بعد تتبع حثيث لتحركاته في المنطقة وداخل الخط الاخضر ".

واعتبر سمار ة عملية القبض على تاجر المخدرات المذكور من المهمات النوعية التي نفذتها الاجهزة الامنية مؤكدا على ان القبض على ما وصفه باكبر مروجي المخدرات في الضفة سيقلل من نسبة المخدرات التي يتم تهريبها لمحافظة الخليل .

وافاد مدير شرطة الخليل" ان الاجهزة الامنية ضبطت في اوقات سابقة كميات كبيرة من المواد المخدرة كانت بحوزته الا انها لم تفلح في القاء القبض عليه نظراً لمقاومته العنيفة لنا ، حيث كان يستخدم الاسلحة الاوتوماتيكية والرشاشة ضد رجال الامن حيث كان آخرها قبل نحو شهرين ، حينما اطلق الرصاص على قوة شرطية كانت تحاول القبض عليه ما أدى الى إصابة النقيب ادريس الجعبري ".

من جهته افاد النقيب منير جمعة مدير شرطة مكافحة المخدرات في محافظة الخليل " ان عملية القاء القبض على المتهم تحققت بفضل المجهود الكبير والمتواصل في البحث والتحري و مراقبة تحركاته وتعاون المواطنين معنا ,.

واوضح جمعة ان التحقيق جارياً مع المتهم وسيتم تحويله للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية ضده.

الجدير ذكره أن اول عملية ضبط للمتهم كانت في العام 1999 حينما ضبطت بحوزته 830 غرام من المخدرات ، وفي العام 2000 ضبطت الشرطة الاسرائيلية بحوزته 2 كغم من مادة الماريغوانا المخدرة داخل الخط الاخضر ، وفي العام 2001 تم ضبط 242 غرام من المخدرات تعود للمتهم .

وفي الاعوام 2003 , 2004 , 2005 تم ضبط 286 غرام , و210 غرام من المخدرات اضافة لكمية من الحبوب والابر المخدرة ، دون ان تتمكن الشرطة من القاء القبض عليه بسبب مقاومته العنيفة للشرطة وفراره.