السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شئون اللاجئين يحذر من محاولات إسرائيلية لمساومة اللاجئين الفلسطينيين على حق العودة

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 20:22 )
خان يونس - معا - حذر الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين من وجود محاولات إسرائيلية حثيثة للإتصال باللاجئين الفلسطينيين المقيمين في دول عربية وأجنبية لمساومتهم على حق العودة.

واضاف الوزير عدوان في بيان صحافي أصدرته الدائرة الإعلامية بالوزارة ، اليوم ،" أن معلومات وصلت إلى الوزارة من بعض الجهات والشخصيات في الخارج تفيد بوجود جهود إسرائيلية متواصلة لمساومة اللاجئين على حق العودة مقابل إغراءات مالية" .

ووصف عدوان هذه المحاولات بالخطيرة جداً، داعياً اللاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم عدم التعاطي مع هذه المحاولات المشبوهة والتصدي لها بكل قوة وفضح مروجيها وكل من يسعون لتبنيها وتحقيقها .

واكد عدوان أن الوزارة ستتابع هذا الموضوع مع جهات وشخصيات مختلفة بغرض إفشال هذه المحاولات اليائسة التي تقوم بها إسرائيل بين الفينة والأخرى ،مؤكداً عمل الوزارة على فضح كل المحاولات الإسرائيلية الهادفة الى تضييع وإسقاط حق العودة .

ودعا المؤسسات والجمعيات واللجان الفاعلة في الدفاع عن حق العودة إلى أخذ دورها في كشف السياسات والممارسات التي تقوم بها إسرائيل سابقاً وحالياً في خطوة استباقية تهدف إلى إفراغ حق العودة من مضمونه.