الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ظل أزمة الرواتب:رجل أعمال فلسطيني يتبرع بمنح مادية ل75 موظفا من أبناء قريته في بيت إكسا قضاء القدس

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 26/04/2006 الساعة: 20:46 )
القدس - معا- تبرع رجل الأعمال الفلسطيني زهير جبران الكسواني بمنح مالية لــ 75 من موظفي السلطة الفلسطينية الذين تسبب تأخر صرف رواتبهم في ضائقة اقتصادية لعائلاتهم.

وأجرى رجل الأعمال الفلسطيني وهو من بلدة بيت اكسا،شمال غرب القدس والمقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالا مع أقاربه في البلدة، وطلب تزويده بمعلومات كافية عن الوضع الاقتصادي للموظفين في قريته في ظل أزمة الرواتب.

وافاد عبد حمايل، أحد أقارب الكسواني والمشرف على بعض مشاريعه في القرية، أنه وعلى الفور تم جمع معلومات كافية عن أعداد أبناء القرية الموظفين في الوزارت والمؤسسات الرسمية، وبناء على ذلك أوصى رجل الأعمال الكسواني بصرف مبلغ 1500 شيكل لكل منهم كمساعدة عاجلة حيث تم أمس الثلاثاء في مقر المجلس القروي تسليم كافة موظفي قرية بيت إكسا المبالغ المتبرع بها والتي قدرت ب 110 آلاف شيكل.

وكان الكسواني قدم في اوقات سابقة مساعدات مالية لاقامة المساجد والمدارس والعيادة الطبية وبناء المجلس القروي، بالإضافة الى صرف أكثر من نصف مليون دولار كأموال زكاة سنوية. ومن بين المنح الجديدة لرجل الأعمال الكسواني أيضا، صرف الأقساط الجامعية طيلة عام ل 25 طالبا من أبناء بيت اكسا. بالإضافة الى تشغيل نحو 20 عاملا من العاطلين عن العمل في استصلاح أراضي القرية منذ ثلاثة أشهر.