الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسن خريشة ينفي الانباء التي اشارت الى احتمال تكليفه لتشكيل الوزارة القادمة في حال تعثرت الحكومة الحالية

نشر بتاريخ: 26/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 00:05 )
وكالة معا - نفى حسن خريشة العضو المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني الانباء التي اشارت الى احتمال قيام الرئيس محمود عباس بتكليفه بتشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة في حال تعثرت الحكومة الحالية التي شكلتها حركة المقاومة الاسلامية "حماس" برئاسة اسماعيل هنية.

وكانت وكالة معا الاخبارية قد نقلت عن مصادر غير رسمية فلسطينية ان اتصالات سياسية بدات بين مسؤولين في مكتب الرئيس محمود عباس وبين خريشة بشان شكل الحكومة القادمة التي قد يلجأ ابو مازن لتشكيلها في حال تواصل الحصار على حكومة اسماعيل هنية.

واوضحت تلك المصادر لوكالة معا ان اتصالات اولية جرت ،وظهر فيها ان هناك "عدم ممانعة" لدى الرئاسة في ان يتولى النائب المستقل حسن خريشة والمعروف بعلاقته الطيبة مع حركة حماس وانتقاداته اللاذعة لحكومات فتح ، ان يتولى رئاسة الحكومة القادمة بشرط ان يغلب على تشكيلتها الوزارية طابع المستقلين والكفاءات المهنية التخصصية.

ولم يعرف بعد اذا كانت الكتل البرلمانية الاخرى تؤيد هذا الاقتراح ام لا؟

علما ان حماس ومن خلال وسائل اعلامها تشن هجوما جارحا على كل من يتجرا على المطالبة باسقاط الحكومة باعتباره يتساوق مع الحصار الامريكي الصهيوني".

كما ان الاسبوع الماضي شهد خطابين لاسماعيل هنية وخالد مشعل ،اتسما بالقوة واللهجة العامية الرافضة لفكرة اسقاط الحكومة خيث قال رئيس الوزراء "لن تسقط القلاع" وان حكومته ستستنفذ فترة ولايتها القانونية وهي اربع سنوات.

يشار الى ان الرئيس ابو مازن كان قد المح خلال زيارته لتركيا اول امس انه لم يستخدم صلاحياته بعد في اسقاط الحكومة التي لم يمض على تشكيلها سوى 25 يوما فقط.