الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تحيي ذكرى إنطلاقتها 42 في قرية كفرنعمة وسط حضور جماهيري

نشر بتاريخ: 20/12/2009 ( آخر تحديث: 20/12/2009 الساعة: 17:55 )
رام الله -معا- أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مهرجانها الوطني بمناسبة حلول ذكرى الإنطلاقة الــ42 في قرية كفر نعمة، وسط مشاركة جماهيرية مميزة من قرى وبلدات غربي محافظة رام الله والبيرة، وحضور ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية.

وقال ناصر أبو خضير في كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن إحياء ذكرى إنطلاقتنا، فرصة للمكاشفة السياسية، وإعلاء صوت الحقيقة كونها العامل الحازم في تعزيز الثقة بين الحزب والجماهير" .

وشدد أبو خضير على أهمية الوحدة الوطنية كاستحقاق استراتيجي، تتطلبها ضرورة المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي، وتقوم على أسس الشراكة والديمقراطية والثوابت الوطنية، كونها المدخل الرئيس لتعزيز الصمود السياسي.

وأكد أبو خضير على ضرورة إجراء مراجعة سياسية شاملة وبما يؤدي الى ترتيب الفلسطيني وفي مقدمته منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، كونها تمثل الكيانية السياسية والهوية الوطنية، والتي عمدت بدماء شهداء شعبنا وتضحياته.

وانتقد سلطتي رام الله وغزة لاستمرار الإنقسام السياسي والجغرافي، حيث الأولى لا زالت تسير في مشروع التسوية والمفاوضات العبثية، فيما الثانية ماضية في إقامة إماراتها الدينية، وذلك على حساب المشروع الوطني التحرري. ودعا الى بناء تيار وطني ديمقراطي لحفظ التوازن السياسي في الساحة الفلسطينية لكسر التقاسم الثنائي بين حركتي حماس وفتح، وبما يساهم في المحافظة على الحقوق الوطنية.

من جانبه وصف عصام بكر في كلمة القوى الوطنية والإسلامية "بأن الجبهة تميزت بالحفاظ على هويتها الفكرية وموقفها السياسية وبرنامجها المقاوم، وجمعت بين الأبعاد الوطنية والدميقراطية والاجتماعية للقضية الفلسطينية".

وقال: لقد قدمت الجبهة خلال مسيرتها عشرات الشهداء والجرحى والأسرى والمطاردين في صراعها مع الاحتلال الإسرائيلي، مغلبة الصراع مع الاحتلال على أية صراعات ثانوية أخرى، مؤمنة بالحوار الديمقراطي في معالجة القضايا الداخلية وبمبدأ الشراكة السياسية.

وشدد على نظافة مواقف الجبهة حيال الإنقسام الداخلي، وتقديمها الوحدة الوطنية على أية حسابات سياسية فئوية، قائلا: لقد مدت الجبهة يدها لكل أخ ورفيق ومجاهد في سبيل الحفاظ على المصلحة الوطنية".

هذا واستذكر المتحدثون شهداء وأسرى الجبهة وفلسطين عامة، وفي مقدمتهم المؤسس جورج حبش، والشهيد الوطني والقومي أبو علي مصطفى، والقائد الأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية.

هذا وقد تخلل فقرات المهرجان عرض للدبكة الشعبية قدمته فرقة حنظلة للدبكة الشعبية، وكذلك تم إلقاء قصيدة شعرية بعنوان "لأرض لنا وليس لغيرانا".