الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس التشريعي يزور بلدية غزة لمناقشة سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 11:19 )
غزة- معا- قام وفد من نواب المجلس التشريعي ضم د. خليل الحية، ود. أحمد أبو حلبية وم. جمال سكيك بزيارة عمل لبلدية غزة التقوا خلالها برئيسها ماجد أبو رمضان.

وعقد الطرفان اجتماعاً مهماً شارك فيه عضوا المجلس البلدي ماهر الريس وعيسى ترزي وعدد من مسؤولي البلدية.

واستهل الاجتماع بكلمة أبو رمضان رحب خلالها بالنواب مشدداً على ضرورة وجود تواصل فاعل وحقيقي بين المؤسسة التشريعية التي تسهر وترعى شؤون الوطن والمواطن وبين البلديات الفلسطينية التي تعتبر الذراع الطولي التي تقدم جميع أنواع الخدمات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني في سائر محافظات الوطن.

وقدم أبو رمضان والريس وترزي للوفد الضيف شرحاً مستفيضاً حول الوضع العام لبلدية غزة من مختلف الجوانب الإدارية والفنية والمالية وحجم وطبيعة الأعمال والخدمات والنشاطات التي تقدمها البلدية لأبناء المدينة، مركزين على أسباب وتداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلدية.

وشدد اعضاء البلدية على ضرورة قيام المجلس التشريعي بدعم البلدية التي تقوم بتقديم خدماتها المتنوعة والأساسية لأكثر من ستمائة ألف مواطن يشكلون أكبر تجمع سكاني فلسطيني على الإطلاق .

ودعا اعضاء البلدية المجلس التشريعي إلى مساعدة البلدية في تحصيل مستحقاتها سواء المترتبة على وزارة النقل والمواصلات، أو من وزارات ومؤسسات السلطة نظير الخدمات التي تتلقاها من البلدية، أو من حصتها المنصوص عليها في بند دعم السلطات المحلية بالموازنة العامة، معربين عن أسفهم لعدم وجود استجابة تتلاءم مع حجم التحديات التي تواجه البلدية.

من جانبهم أعرب نواب التشريعي عن سرورهم لزيارة البلدية ولأي موقع يقدم خدماته النوعية المتميزة للشعب الفلسطيني، مثمنين العمل الدءوب والعطاء المتميز الذي تقدمه البلدية على مدار الساعة لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضافوا أن الزيارة تأتي من باب تفعيل دور النواب والتواصل مع المؤسسات الوطنية والمساهمة في حل مشاكلها والأخذ بيدها نحو المزيد من العمل والعطاء.

وعقب ذلك تدارس الطرفان القضايا الملحة وفي مقدمتها مسألة نقل مرفق المياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار إلى مصلحة المياه الجديدة ومدى ملائمة هذه الخطوة لمصالح المواطنين وانعكاساتها على البلدية وغيرها من المواضيع الملحة .