الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يطلب مهلة اضافية لاعلان آليات تسليم جثمان العاروري

نشر بتاريخ: 21/12/2009 ( آخر تحديث: 22/12/2009 الساعة: 09:19 )
القدس- معا- أفاد المحامي هيثم الخطيب، محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، والمكلف بمتابعة ملف استعادة جثمان الشهيد مشهور طلب العاروري المحتجز في مقابر الأرقام منذ فترة تزيد عن( 33 عاما) أن الجيش الإسرائيلي قد طلب من المحكمة العليا مهلة إضافية لا تقل عن أسبوعين لتبليغها بإجراءات تسليم جثمان الشهيد لدفنه في مسقط رأسه في قرية عارورة.

وكان القائد العسكري للضفة الغربية، وخلال بلاغ قدمته النيابة العسكرية الإسرائيلية للمحكمة العليا بتاريخ 3/12/2009، التزم بتسليم جثمان الشهيد مشهور العاروري لذويه ليقوموا بدفنه، وطلب من المحكمة مهلة حتى تاريخ 17/12/ 2009 لتقديم بلاغ للمحكمة يحدد فيها آليات التسليم، ويبلغ عائلة الشهيد من خلال محاميها بهذه الآليات.

وعلى ضوء هذه التطورات أفادت مصادر عائلة الشهيد مشهور العاروري أن موعد تشييع الجثمان لن يحدد قبل إعلان الجيش الإسرائيلي لموعد تسليمه بشكل رسمي للمحكمة، وعندما يتم ذلك سيتم إعلان موعد التشييع من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

من جانبها أكدت الحملة الوطنية لإسترداد جثامين الشهداء المحتجزة على مثابرتها من أجل متابعة ملف القضية وباقي قضايا جثامين الشهداء حتى يتم استردادها وإغلاق ملفاتهم بصورة دائمة.