الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون توقع منحة لـ 24 مؤسسة أهلية في غزة

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 12:51 )
غزة- معا- وقعت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون منحة لاربعة وعشرين مؤسسة أهلية بمدينة غزة, بالتعاون مع مؤسسة "التعاون" في فلسطين.

وحضر حفل التوقيع الذي جرى في جمعية "أطفالنا" للصم بمدينة غزة, ممثل الوكالة السويسري في فلسطين ماريو كاريرا, ومدير عام إدارة تجمع مؤسسة التعاون محمد شديد، والعديد من المؤسسات الأهلية التي فازت بالموافقة على مشاريعها ومنها "جمعية دير البلح للتنمية المجتمعية والطفولة " و"مركز تأهيل معاقين دير البلح " و" نقابة الصيادين " إلى جانب العديد من المؤسسات المحلية.

وثمن مدير عام إدارة تجمع مؤسسة التعاون محمد شديد دور وعلاقة الاتحاد السويسري بالشعب الفلسطيني ودعمه المستمر لمؤسسة التعاون واحتضانه لهذه المؤسسة، حيث بلغ إجمالي هذه المنحة 1.5 مليون دولار أمريكي بهدف توفير 36000 فرصة عمل مباشرة و 36000 فرصة عمل أخرى غير مباشرة ، مؤكداً على أهمية دور المؤسسات في إنجاح هذا المشروع الوطني التنموي لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشاد ممثل الوكالة السويسري بهذا العمل الوطني مهنئاً هذه المؤسسات على دورها التنموي والحيوي الذي تقوم به تجاه المجتمع المحلي لما له من أهمية في خدمة المجتمع وتطويره من خلال البرامج والمشاريع التي يستفيد منها المجتمع المحلي.

وأرجع كاريرا أهمية المنحة لأنها جاءت بعد الانتخابات الفلسطينية وهذا دليل على دعم الحكومة السويسرية للشعب الفلسطيني، متمنيا بأن تكون هذه المشاريع بادرة جيدة لمشاريع أخرى.