الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء لدروس مصاطب العلم في المسجد الأقصى: الآلاف يستمعون لمحاضرة الشيخ كمال خطيب في المسجد

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 13:44 )
القدس- معا- شارك مساء أمس الاف المصلين في المحاضرة التي ألقاها الشيخ كمال خطيب, نائب رئيس الحركة الاسلامية في أراضي 48, بالمسجد الأقصى المبارك، وقد تجمع المصلون من أهل القدس وأراضي 48 بعد صلاة المغرب مباشرة، في مسجد قبة الصخرة للاستماع للمحاضرة الاسبوعية التي تنظمها مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الاسلامية ضمن مشروع " إحياء دروس مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك".

ودعا الشيخ كمال خطيب الحضور الى التحلي بالصبر والتفاؤل والأمل المقرون بالتصديق بوعد الله لغد مشرق ونصر قريب، رغم الواقع الأليم وحالة الاستقطاب العالمي لاستئصال شأفة الاسلام، كما قال.

وأكد الشيخ خطيب بعد شرحه لصفات الطائفة الظاهرة انها بنصوص الحديث النبوي الشريف ستكون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس وانها الطائفة المنصورة الثابتة على أمر الله بالرغم من الخاذلين لها كما قال، رابطاً حديثه بالواقع الفلسطيني اليوم.

وانتقد الشيخ كمال خطيب ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من محاولة تجويع وحصار مستمر بهدف ابتزار مواقف وتنازل عن ثوابت، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيصبر على ما يتعرض له من مؤامرة عالمية ولن يفرط في حقوقه ولا تاريخه او مقدساته، وختم الشيخ خطيب محاضرته بأن اليوم يوم امتحان واننا على ابواب مرحلة خير ينصرنا الله في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس على كل الظالمين.