السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون التخطيط يطلع وزارة التربية والتعليم على المشاريع التطويرية الخاصة بها

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 27/04/2006 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- أكد وزير التخطيط د. سيمر أبو عيشة في زيارة لمقر وزارة التربرية والتعليم العالي بغزة على دور الذي تلعبه وزارة التربية في تنمية المجتمع الفلسطيني ودعم عملية التطوير والبناء.

وكان الوزير أبو عيشة قد زار الوزارة اليوم برفقة محمد المدهون رئيس ديوان مجلس الوزراء وذلك في إطار جولة يقوم بها أبو عيشة للتنسيق ما بين وزارته والوزارات المختلفة،
وكان في استقبالهم وكيل وزارة التربية والتعليم د. عبد الله عبد المنعم ووكيل الوزارة المساعد للمحافظات الجنوبية زينب الوزير.

وعقد الوزير والوفد المرافق له لقاءً مع الوكيل وبحضور الوكيل المساعد ومدير عام التعليم العام هيفاء الاغا ومدير عام العلاقات في مكتب الوزير الأستاذ نعمان الشريف.

وفي بداية حديثه أطلع وكيل وزارة التربية الوفد على إنجازات الوزارة متطرقا إلى قيام الوزارة بالعمل على حوسبة المعلومات في الإدارات العامة ومديريات التربية وحوسبة المناهج من خلال مبادرة التعليم الالكتروني.

وتطرق أبو عيشة للمشاريع التنموية والتطويرية لوزارة التخطيط وللبنى التحتية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وخاصة الأبنية المدرسية وأهمية توفيرها لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة الجدد سنويا.

ونوه ابو عيشة إلى أهمية الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ في السابع من حزيران القادم باعتبارها رمزاً من رموز السيادة الوطنية الفلسطينية.

وأكد عبد المنعم على العلاقة الطيبة التي تربط الوزارة بالدول المناحة التي عملت على بناء مدراس في الضفة والقطاع مثمنا دور المجتمع المحلي في تمويل وبناء مدارس وطنية،
وركز في تعريفه على حاجة قطاع التعليم إلي عشرين مدرسة في قطاع غزة وخمسين في الضفة الغربية سنويا من أجل استيعاب حوالي خمسين ألفا من الطلبة الجدد، بالإضافة إلى إنجاز المنهاج الفلسطيني لجميع المراحل الذي بدأ سنة 2001م وسيكون جاهزا هذا العام 2006/2007م بحيث تصبح شهادة الثانوية العامة شهادة فلسطينية بحتة.

وتحدث المجتمعون عن آلية وأهمية توفير أراضي للخدمات التعليمية وبناء مدارس والتنسيق المستمر بين وزارتي التربية والتعليم والتخطيط في صناعة الرؤى المستقبلية.