الجمعة: 02/12/2022

وزير السياحة زياد البندك يجتمع مع وفد من اليونسكو في رام الله

نشر بتاريخ: 28/06/2005 ( آخر تحديث: 28/06/2005 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا - اجتمع وزير السياحة والاثار المهندس زياد البندك مع وفد رفيع المستوى من اليونسكو تم خلال اللقاء استعراض جملة من القضايا من ابرزها مشاريع التعاون الجارية بين الجانبين في اطار الميزانية المنتظمة والتي تم تنفيذ معظمها في السنة الماضية .
وقدم الوزير لوفد اليونسكو برئاسة مارسيو بربوزا نائب المدير العام لليونسكو نسخة اولية من الوثيقة التي جرى اعدادها في اطار مشروع التراث الثقافي العالمي في فلسطين بالتعاون مع مركز التراث العالمي التابع لليونسكو والتي جاءت نتيجة التعاون ما بين الوزارة واليونسكو وخبراء ومؤسسات فلسطينية .
واكد الوزير البندك في كلمة امام الوفد الضيف على الاهمية التي توليها الحكومة الفلسطينية لتطوير موارد التراث الثقافي باعتبارها جزءا من الهوية الثقافية ومصدرا هاما من مصادر التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
كما جرى التطرق الى موضوع المتاحف في ظل مخططات الوزارة لاعادة بناء قطاع المتاحف خصوصا في المدن التي ما زالت تفتقد الى متاحف اثرية وتراثية وذلك كأولوية فلسطينية باعتبار ان بناء المتاحف سيساعد في اقامة علاقة ايجابية بين المواطن وتراثه الثقافي .
وشدد الوزير على اهمية متابعة عمل اللجنة الدولية حول القدس وخطة العمل التي تقوم باعدادها بدون فصل ذلك عما يجري على الارض من تغيير لهوية المدينة وطابعها التاريخي خصوصا من خلال بناء الجدار الفاصل حول المدينة وفصلها عن محيطها العربي الىجانب الاثار المدمرة التي الحقها الجدار بالتراث الثقافي والطبيعي في فلسطين .