الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساحون إسرائيليون وضباط من الادارة المدنية يضعون اشارات لمقطع من الجدار الفاصل في الخليل

نشر بتاريخ: 27/04/2006 ( آخر تحديث: 28/04/2006 الساعة: 00:15 )
الخليل - معا - أفاده عدد من سكان منطقة البقعة التي تقع في الجهة الشرقية الشمالية لمدينة الخليل في الضفة الغربية ان مساحون إسرائيليون يرافقهم عدد من ضباط الادارة المدنية وجنود الاحتلال قاموا بوضع اشارات لمسار مقطع للجدار الفاصل في الجهة الشرقيه الشمالية لمدينة الخليل.

وقال مسؤول ملف الاستيطان والجدار في محافظة الخليل عزمي الشيوخي ان احد مزارعي منطقة البقعة ان المساحون الاسرائيليون الذين حضروا يوم امس الى منطقة البقعة هم من قسم الاراضي لقيادة الادارة المدينة في بيت ايل.

وافاد المزارع ان هؤلاء المساحون قد حضروا قبل شهرين وقاموا باعمال المساحة في منطقة البقعة وانهم حضروا يوم امس الاربعاء (26/4/2006) للمره الثانية وقاموا بوضع اشارات للجدار وافاد المزارع ان عمليات المسح ووضع الاشارات تهدف الى تحديد مسار خط مقطع من الجدار الفاصل للمنطقة الشرقية الشمالية من مدينة الخليل.

وبهذه الخطوة حسب مصادر في لجنة مكافحة الاستيطان يكون الاحتلال قد عزل الاف الدنمات من اراضي مدينة الخليل الزراعية خلفه ويغلق أي امكانية لوصول اصحابها اليها.

واكد الشيوخي انه في حال تنفيذ مقطع الجدار في شمال شرق المدينة ستكون هناك اضرار جديده كارثيه على السكان والارض والاقتصاد وكافة نواحي الحياة مؤكدأً على ضرورة تعزيز صمود المزارعين واصحاب الاراضي المستهدفه من الجدار والاستيطان والمصادره بكافة الوسائل الممكنة ومواجهة الجدار والاستيطان ميدانياً واعلامياً وقانونياً وسياسياً وعلى المستوى الدولي وبالوسائل والبرامج الممكنه مشيراً ان شعبنا لا يملك الا ارادة الصمود والتصميم على الحقوق والتمسك بالارض والثوابت.

وطالب الشيوخي كافة الجهات والمؤسسات المحلية والاقليمة والدولية واللجنة الرباعية ومجلس الامن الدولي للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف عدوانه على شعبنا وارضنا وقضيتنا وحقوقنا وتوفير حماية دولية لشعبنا واراضيه وممتلكاته وحقوقه الوطنية المشروعة.