الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجان تنفيذية لتطوير قطاع العمل في فلسطين

نشر بتاريخ: 23/12/2009 ( آخر تحديث: 23/12/2009 الساعة: 15:37 )
سلفيت- معا- عقد الفريق الوطني لاعداد الاستراتيجية القطاعية لقطاع العمال في فلسطين اجتماعا قبل ظهر اليوم في مقر وزارة العمل تراسه د. صلاح الزرو الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي بحضور منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين وفولكر ايده ممثل المؤسسة الالمانية للتعاون الفني GTZ وعدد من ممثلي الوزارات الفلسطينية المعنية وممثلي القطاع الخاص واطراف الانتاج والاتحادات النقابية في فلسطين.

وكان على اجندة الاجتماع الاطلاع على اخر النشاطات الاستراتيجية التي قامت بها وزارة العمل و الملاحظات الواردة من منظمة العمل الدولية ووزارة التخطيط على الاستراتيجية وكذلك الخطط العملية المستقبلية للاستراتيجة التي تعدها وزارة العمل مع اطراف الانتاج وكافة الجهات المعنية حيث جرى الاخذ بهذه الملاحظات واجراء التعديلات اللازمة.

واكد الزرو خلال الاجتماع بان هذه الاستراتيجية تاتي ضمن رؤية وزارة العمل في تنفيذ برنامج الحكومة الفلسطينية الثالثة عشر التي اعلنها رئيس الوزراء د. سلام فياض وتنص على انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.

واشار الى ان هذا الجهد الذي تقوم به الوزارة ياتي منسجما مع الجهود التي تبذلها اطراف الانتاج والوزارات الفلسطينية المعنية ومنظمة العمل الدولية والمؤسسة الالمانية للتعاون الفني.

واوصى المشاركون بضرورة تشكيل خمس لجان فنية يعهد لها تحضير واعداد خطط مستقبلية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع العمل في فلسطين.