الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التقاها محامي نادي الاسير يوم الاربعاء :الاسيرة الفلسطينية سمر صبيح تضع مولودها يوم الاحد 30/4/2006

نشر بتاريخ: 28/04/2006 ( آخر تحديث: 28/04/2006 الساعة: 12:36 )
بيت لحم - معا - التقى محامي نادي الاسير الفلسطيني عادل خلايلة يوم الاربعاء الموافق 26/4/2006 الاسيرة الفلسطينية "حامل في نهاية شهرها الثامن" سمر صبيح والتي من المتوقع ان تضع مولودها باجراء عملية قيصرية يوم الاحد القادم 30/4/2006 في مستشفى مئير/كفار سابا.

وقالت صبيح انها وفي مراحل الحمل الاولى عانت من الضغط النفسي والجسدي نتيجة التحقيق الذي تعرضت له اثناء اعتقالها ونتيجة الضغط في مراكز التحقيق الاسرائيلية، وكانت تعاني من القلق على وضع الجنين ، ولكن في الاشهر الثلاثة الاخيرة وضعها الصحي ووضع الجنين في حالة جيدة وذلك ما اثبتته الفحوصات الطبية.

واضافت صبيح ان زميلاتها الاسيرات يقدمن لها المساعدة ويعتنين بها بشكل جيد جداً كونها حامل وبحاجة الى الراحة. وقالت:" ان الاسيرات الموجودات معها في الغرفة يساعدنها في اعداد الطعام ويمنعنها من ان تقوم بأي عمل جسدي كالتنظيف"، وقالت ان الاسيرات يشعرن بالسعادة والتفاؤل بسبب قرب موعد الولادة يوم الاحد المقبل.

هذا وقد تقدمت الاسيرة صبيح بطلب لادارة السجن للحصول على وجبة طعام خاصة، من اجل تقديمها بعد الولادة وبسبب الحاجة للطعام الخاص ، وقد وعدتها ادارة السجن بتزويدها بالوجبة الخاصة بعد موعد الولادة.

وفي نفس الوقت قالت صبيح :"اشعر بالقلق والخوف بسبب الولادة المنتظرة، حيث انه مولودها البكر ، وتتمنى ان تكون والدتها او شقيقتها معها".

وبخصوص الزيارات العائلية قالت صبيح انه ومنذ اعتقالها قامت والدتها بزيارتها مرتين، وحسب المعلومات فإن والدتها ستزورها بتاريخ 2/5/2006 ولكن في هذا التاريخ ستكون في المستشفى بسبب الولادة. وقد طالبت المساعدة بالسماح لوالدتها بزيارتها في المستشفى بتاريخ 2/5/2006 بدل زيارتها في السجن. اما والدها فقد زارها مرة واحدة منذ اعتقالها، حيث انه ممنوع من زيارتها بحجة الرفض الامني، ونفس الامر بالنسبة لشقيقتها التي لم تزرها البتة بسبب الرفض الامني.

ويقبع زوجها في سجن النقب الصحرواي، حيث جدد له الاعتقال الاداري بعد انتهاء الستة شهور الاولى.

يذكر ان الاسيرة سمر صبيح معتقلة منذ تاريخ 29/9/2005 بتهمة الانتماء لحركة حماس والقيام بتدريبات عسكرية، وقد صدر بحقها حكم بالسجن 28 شهر و3 سنوات وقف تنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل.