الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح وحماس في الخليل تدعو الى الوحدة والاحتكام الى الحوار في حل اي خلاف داخلي

نشر بتاريخ: 28/04/2006 ( آخر تحديث: 28/04/2006 الساعة: 19:00 )
الخليل- معا- اجتمع ممثلون عن حركتي فتح وحماس في محافظة الخليل اليوم ناقشوا خلاله الأوضاع الراهنة في الوطن عامة، والمحافظة خاصة.

وطالب المجتمعون الحركتين وكافة القوى السياسية الفلسطينية في الوطن بالدخول فورا في حوار وطني شامل، وصولا لبرنامج كفاحي يعزز الجبهة الداخلية وحالة الشراكة الوطنية في مواجهة التحديات الراهنة، ويقطع الطريق على عدوان ومؤامرات الاحتلال والمتربصين بالشعب.

ودعا المجتمعون الى الاتفاق على حكومة ائتلاف وطني شاملة، وخطاب سياسي موحد تحكمه ظروف وكل مصالح شعبنا بكل أبعادها، للحفاظ على ثوابت الإجماع الوطني، وبناء وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية، لتكون إطارا وطنيا جامعا وممثلا شرعيا ووحيدا للفلسطينيين.

كما دعا المجتمعون في بيانهم وسائل الأعلام وخطباء المساجد ومنابر الجامعات إلى اعتماد خطاب وحدوي يزيد من اللحمة الداخلية ويحافظ على متانة وقوة النسيج الوطني الفلسطيني والتزام أصحاب الشأن في الحركتين، بالاحتكام للقانون الأساسي وكافة القوانين الفلسطينية، وللحوار وللآليات الديمقراطية، في حل أي تنازعات في الصلاحية .

واتفقت الحركتان في محافظة الخليل، على مواصلة الحوار والتنسيق بمسؤولية، لتصليب وتعزيز الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية الفلسطينية، والمحافظة تحت أية ظروف على تلك العلاقة بأبعادها الوطنية والإنسانية.

وناشدت الحركتين الشعب بضرورة تجنب كل ما من شانه أن يؤثر سلبا على السلم الداخلي والوحدة الوطنية.