الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تناقش مع نقيب المعلمين بعض الأمور التربوية

نشر بتاريخ: 24/12/2009 ( آخر تحديث: 24/12/2009 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- ناقشت د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم في شمال غزة مع وفد من نقابة المعلمين جملة من المواضيع الهامة المتعلقة بالعملية التربوية، مؤكدة حرص المديرية ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة على الارتقاء والنهوض بالمستوى المهني والإداري والتربوي لكافة العاملين في الحقل التربوي.

وذلك خلال زيارة للوفد النقابي المتمثل بمجموعة من المعلمين و المسؤلين والنقابيين للمديرية لتقديم التهنئة بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني و بدء العام الهجري الجديد.

وبددت د.شتات المخاوف التي نقلها الوفد على لسان المعلمين الجدد (المساندين) من إمكانية الاستغناء عنهم في ختام الدورة، مؤكدة أن هذه الدورة ستعتبر رصيدا إضافيا لهم في المستقبل ما يؤهلهم عن جدارة لملئ مواقعهم التي يشغلونها حاليا.

من جهته استعرض أ.وائل البلبيسي نقيب المعلمين جملة من الانجازات التي حققتها النقابة لصالح المعلمين مؤخرا، منها إنهاء ملفات معلمي (2008،2007،2006) وإصدار الأرقام الوظيفية لهم وتثبيت عدد كبير من المعلمين المساندين وتشغيل عدد آخر منهم على بند العقود، والعمل مع الوزارة لإنهاء ملف التنقلات اللوائية للمعلمين بما يحقق الراحة النفسية لهم، وإنهاء ملف بدل الأمومة والذي وصل إلى مراحله الأخيرة.

وشدد البلبيسي على أن النقابة ستواصل بذل مزيد من الجهد مع الجهات المعنية، بما يخدم المصلحة العامة للمعلمين، وتحسين ظروفهم المهنية والوظيفية، الأمر الذي يصب في صالح العملية التربوية بمجملها. مشيدا بالجهود التي تبذلها الوزارة، والرامية إلى تغيير الواقع الذي اتسم به التعليم في القطاع على مدار سنين مضت، رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها لتحقيق ذلك.