الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة امن الدولة المصرية تستأنف غدا النظر بقضية حزب الله

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 25/12/2009 الساعة: 16:28 )
القاهرة - معا - وكالات - تستأنف محكمة أمن الدولة المصرية العليا في مصر يوم غد السبت، النظر في قضية «حزب الله» اللبناني بعد توقف دام شهرين.

ومن المنتظر أن تبدأ المحكمة في جلسة الغد بعرض أدلة ثبوت الاتهامات واعترافات عناصر الخلية التي تضم 26 متهماً ألقي القبض على 22 منهم، فيما تمكن أربعة آخرون من الفرار، وكذلك ستستمع المحكمة إلى تعقيبات هيئة الدفاع.

وتواصل أجهزة الأمن المصرية تحقيقاتها مع موقوفين بتهمة "الإرهاب" والتي بدأتها قبل اشهر، تمهيداً لاستصدار قرارات حيال المتهمين.

وأفيد بأن أجهزة الأمن المصرية «باتت على بعد خطوات» من الانتهاء من تحقيقاتها مع 19 متهماً بـ"الإرهابّ فيما عُرف إعلامياً بـ «خلية الجهاد» تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين الذين أوقفوا في مدينة المنصورة قبل شهرين وتحتجزهم سلطات الأمن المصرية في أحد مقرات جهاز أمن الدولة.

وكانت سلطات الأمن قد نسبت إلى عناصر الخلية التي تم الكشف عنها مطلع تموز الماضي، الضلوع في الهجوم على أحد محال المصوغات يملكه قبطي في منطقة الزيتون (شرق القاهرة) والتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد مصر والتنسيق مع جماعات أصولية خارجية، منها تنظيم «القاعدة».

ويُذكر أن الخليلة المذكورة ضمت 26 شخصاً معظمهم من المصريين فضلاً عن 5 فلسطينيين ولبنانييْن وسوداني علماً بأنه ألقي القبض على 22 منهم.

من جهة أخرى أفيد أن أجهزة الأمن المصرية توشك على إنهاء تحقيقاتها مع 19 معتقلاً آخر من أعضاء خلية للجهاد الإسلامي سبق واعتُقلوا قبل شهرين في مدينة المنصورة.

واعترف بعض هؤلاء خلال التحقيقات بأنهم خططوا لاستهداف عدة منشآت حيوية في مصر وحصلوا على تقنيات حديثة لتصنيع العبوات الناسفة الصغيرة والحجم والشديدة الفعالية.