الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرغوثي يشارك في مسيرة المعصرة ويزور منطقة ام سلمونة

نشر بتاريخ: 25/12/2009 ( آخر تحديث: 25/12/2009 الساعة: 16:38 )
بيت لحم- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى دعم مناطق الجدار وتعزيز صمود المواطنين فيها.

واعرب البرغوثي خلال مشاركته على راس وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية في تظاهرة ضد جدار الفصل العنصري في المعصرة عن تهانيه لابناء شعبنا من الطوائف المسيحية باعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية.

وتقدم د.البرغوثي التظاهرة التي نظمت بمناسبة عيد الميلاد المجيد حيث نصب المشاركون فيها شجرة عيد الميلاد في الاراضي المهددة بالمصادرة في المعصرة بعد ان زينوها بقنابل الصوت والغاز والرصاص الذي يستخدمه جيش الاحتلال في قمع التظاهرات الشعبية، وشارك في التظاهرة اهالي القرية ومتضامنون اجانب حيث ارتدى البعض زي "بابا نويل" واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وقال البرغوثي في كلمة له في التظاهرة " في ذكرى ميلاد السيد المسيح ان الشعب الفلسطيني يناضل من اجل العدالة المفقودة في ارض السلام ،وان هذا الشعب موحد وهو يحيي راس السنة الهجرية والميلادية واعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا ان كل محاولات اقتلاع شعبنا من ارضه ستفشل امام الارادة الصلبة واصرار ابناء الشعب الفلسطيني على الخلاص من الاحتلال ونظام التمييز العنصري وتصميمه على النضال الذي لن يتوقف.

وحيا صمود اهالي المعصرة وشوفة وبلعين ونعلين وكل مناطق الجدار رغم حملة الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد نشطاء المقاومة الشعبية في مناطق جدار الفصل العنصري.

وتوجه البرغوثي الى قرية ام سلمونه بدعوة من مجلسها القروي واهالي البلدة حيث التقى المزارعين واصحاب الاراضي واطلع على النشاطات التطوعية لزراعة اشجار الزيتون.

واتفق الجانبان على خطة جماعية لحماية اراضي ام سلمونه وجورة الشمعة والمعصرة من الاستيطان والتهديد الذي تشكله مستوطنتا افرات واليعازر المقامتين على اراضي المواطنين.

واكد النائب البرغوثي ضرورة عدم القبول بمبدأ تبادل الاراضي لان اسرائيل تستخدمه كمبرر لتوسعها الاستيطاني في الخليل وبيت لحم.

وشارك في التظاهرة كل من الدكتور محمد عودة سكرتير المبادرة الوطنية في المحافظة ومازن العزة منسق المبادرة في بيت لحم الذي القى كلمة دعا فيها الى اسناد صمود الناس في المحافظة التي تواجه هجمة استيطانية غير مسبوقة.