الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "بريكو" توقع اتفاقية للبدء بأنشاء فندق "دايز إن"

نشر بتاريخ: 26/12/2009 ( آخر تحديث: 26/12/2009 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- وقعت شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو" في رام الله أمس الجمعة، اتفاقية للبدء بأعمال المرحلة الأولى لإنشاء فندق الـ "دايز إن" (Days Inn)، مع شركة "دايز ان ان - فلسطين"، بتكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون دولار.

ووقع الاتفاقية جمال النمر، رئيس مجلس الإدارة عن شركة (Days Inn)، فيما وقعها عن "بريكو" المهندس نضال أبو لاوي، المدير العام للشركة.

وأوضح النمر أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار النية الجادة للبدء بتنفيذ المشروع على ثلاثة مراحل، ونتيجة للحاجة المتزايدة للاستثمار في القطاع السياحي، حيث أن الموقع المتميز للمشروع، وإدارة الفندق من قبل شركة عالمية، سيكونان من العوامل المهمة التي يرتكز عليها نجاح الفندق مستقبلا، معربا عن ثقته بإمكانيات "بريكو" في تنفيذ الأعمال بالسرعة المعهودة منها.

بدوره، أكد أبو لاوي أن توقيع الاتفاقية ينسجم مع توجه "بريكو" ودورها المتنامي باتجاه التفاعل أكثر مع القطاع العام، وكذلك القطاع الخاص، من خلال إقامة وتنفيذ المشاريع الأكثر حيوية للاقتصاد الوطني وفي القطاعات كافة، مشيرا إلى أن "بريكو" لديها خطة طموحة للسنوات الثلاث القادمة، وهي في خضم مرحلة مهمة من تطوير إمكانياتها ومصادرها الفنية، وأثبتت قدراتها خلال الفترة الماضية من خلال تركيزها على موضوع الجودة والزمن، وتنفيذ مشاريعها ضمن وقت قياسي.

وأعرب أبو لاوي عن أمله في البدء بأعمال التنفيذ للمرحلة الأولى خلال وقت قريب جدا وتنفيذها خلال وقت أقل من الفترة المتفق عليها.

يذكر أن رئيس الوزراء د. سلام فياض كان وضع في شهر أيار الماضي الحجر الأساس للمشروع، بحضور مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير.

يشار أيضا إلى أن الفندق يتكون من 130 غرفة، ويشمل مختلف الخدمات من قاعات اجتماعات، وقاعتي احتفالات ومطاعم، ومرافق مختلفة، ويضم ما مجموعه 21 طابقا، ثلاثة منها مخصصة كمواقف للسيارات، وبكلفة إجمالية تبلغ 22 مليون دولار.

وكانت "بريكو" وقعت مؤخرا اتفاقية مع وزارة الأشغال العامة والإسكان لتنفيذ أعمال مقر رئاسة الوزراء في رام الله، كما تقوم كذلك بتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية الأخرى في محافظات الضفة.