الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز البيرة ينظم مسابقة رسم بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الانسان

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 11:50 )
رام الله- معا- نظم مركز البيرة لإسعاد الطفولة التابع لبلدية البيرة أول أمس، مسابقة رسم بعنوان "ومضة أمل نحو حقوق الطفل" وذلك بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الانسان وذكرى الانتفاضة الفلسطينية عام 1987.

وفي بداية المسابقة رحب جمال الطويل رئيس بلدية البيرة بالضيوف وممثلين مديرية التربية والتعليم ولجنة التحكيم والطلاب المشاركين، معرباً عن شكره لمديرية التربية لتعاونها مع إدارة المركز في إقامة مثل هذه الانشطة، كما أشاد الطويل بجهود المركز في إقامة العديد من الأنشطة التي تعمل على تنمية مواهب الأطفال وتمكينهم من تفريغ الطاقة في الاتجاه الصحيح والشيء المفيد، مؤكداً حرص المجلس البلدي على دعم مثل هذه النشاطات.

من جانبه أشار سائد ابو البهاء منسق مركز إسعاد الطفولة إلى أن المسابقة شارك بها اكثر من 95 طالباً من أصل 18مدرسة، وأن مجالات المسابقة كانت ضمن مبادئ حقوق الانسان وهي لكل شخص حق التعليم والحرية والتعبير عن الرأي، وكذلك حرية التنقل، وعدم تعريض الناس للتعذيب، وأن الناس أحراراً متساوين في الحقوق وغيرها من المبادئ.

وأضاف أبو البهاء أن الهدف من المسابقة تنمية الحس الوطني، وان يعبر الطفل عن حقوقه المسلوبة.

كما شكر أبو البها لجنة التحكيم والمكونة من مها أمان الله رئيس قسم النشاطات في مديرية تربية رام الله والبيرة، والفنان رائد قرعان مشرف منتدى الفنان الصغير وكذلك الصحفي محمود فطافطة.

كما أكد أبو البها أن المركز مستمر في تقديم أفضل الخدمات للأطفال ضمن برامج أعدت خصيصاً تتلائم مع الفئات العمرية المختلفة وعلى مدار العام وكذلك تناسب هذه البرامج والمنهاج المدرسي.

بدورها شكرت مها أمان الله رئيس قسم النشاطات في التربية وعضو لجنة التحكيم إدارة المركز وبلدية البيرة على إقامة مثل هذه الأنشطة الداعمة لحقوق الطفل والمساهمة في ذات بصقل الشخصية وتنمية المواهب.

وفي نهاية المسابقة أقرت لجنة التحكيم بالنتائج وكانت على النحو التالي: المرتبة الاولى يارا القبج من المدرسة الاسبانية للفئة الاولى.

أما الفئة الثانية حصلت الطالبة سوسن توفيق من مدرسة الأوائل على المرتبة الاولى. وتم توزيع الهدايا العينية والنقدية على الطلبة الفائزين.