الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل سفير سيرلانكا برام الله

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 14:06 )
رام الله- معا- استقبل وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي في مكتبه في رام الله اليوم الاحد، سفير سيريلنكا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور تي جايا سينجه، بحضور د.محمد عيده مدير عام الإسعاف والطوارئ والدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة.

وفي بداية اللقاء أكد وزير الصحة على عمق العلاقة بين الشعبين السيرلانكي والفلسطيني هذه العلاقة التي أسس دعائمها الشهيد الخالد ياسر عرفات ورعاها سيادة الرئيس محمود عباس.

كما تم خلال اللقاء بحث مذكرة التفاهم الموقعه بين البلدين خلال زيارة الرئيس محمود عباس الأخيرة الى سيرلانكا، ولقائه الرئيس السيرلانكي ماهيندا راجاباكسا.

واستعرض السفير السيرلانكي آفاق التعاون خاصة في المجال الصحى، مشيرا الى ان سيرلانكا لا تملك الكثير من المال لكنها تملك الكثير من الخبرات الصحية خاصة في مجالات التمريض والتحاليل الطبية والعلاج الطبيعي، فيما اكد وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي على حاجة الوزارة لاستقدام خبراء من اجل التدريب خاصة في مجال تمريض العناية المكثفة وتمريض الخدج والحروق منوها الى قيام وزارة الصحة بافتتاح كلية ابن سينا للعلوم الصحية في بلدة حواره وتطوير عملها.

كما أكد أبو مغلي إلى حاجة الوزارة لتدريب بعض الكوادر في مجال الطب الرياضي خاصة في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها فلسطين.

وفي نهاية اللقاء وجه السفير السيرلانكي الدعوه من وزير الصحة السيرلانكي لوزير الصحة الفلسطيني لزيارة سيرلانكا ثم قام د.ابو مغلي ود.تي جايا سبينجه تبادل الهدايا الرمزية من تراث البلدين فلسطين وسيرلنكا.