الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة يسلم خزان ماء لجمعية مزارعي برقة قضاء نابلس

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 14:55 )
نابلس - معا - بتمويل من جمعية أصدقاء نابلس وما حولها البريطانية (فونسا)، وبحضور غسان دغلس مدير الشؤون القروية والبلدية في محافظة نابلس، سلم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني خزان لنقل الماء لجمعية مزارعي قرية برقة ضمن مشروع "خزانات المياه للقرى النائية".

وأوضح النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة، الى ان هذا المشروع يهدف الى تقليل عبء المصروفات الباهظة التي يتكبدها المزارعين والعائلات في عدة مناطق ريفية لنقل مياه الشرب والمياه الخاصة بالزراعة.

ويأتي اهتمام مركز الحياة بتنفيذ هذا المشروع التي تموله جمعية فونسا البريطانية لتقليل الاعباء المالية الكبيرة على المزارعين والمواطنين في عدة مناطق مهمشة حول محافظة نابلس.

من جهته اكد رياض خنفر المدير التنفيذي لمركز الحياة استمرار هذا المشروع في خدمة اهالي المناطق المهمشة والمناطق التي تعاني من نقص في فرص توفير المياه الصالحة لحاجات الشرب وحاجات الزراعة لقطاع كبير من مواطني عدة مناطق نائية أو تعاني نقصا في وسائل نقل المياه حول محافظة نابلس، اضافة الى عدم امكانية توفير خطوط مياه للاستخدامات المدنية الاخرى، وبالتالي جاء هذا المشروع لتلبية هذه الاحتياجات لدى المزارعين خصوصا وغيرهم من المواطنين الذين يحتاجون ذلك على وجه العموم.

واشار غسان دغلس مدير دائرة الشؤون القروية والبلدية في محافظة نابلس خلال تسليم الخزان، الى أن أماكن ريفية واسعة تفتقر الى شبكات مياه الشرب، مما يضطر المزارعين في تلك المناطق الى استئجار خزانات لنقل المياه لعدة استخدامات وبشكل مستمر، فجاء هذا المشروع للمساهمة في الحد ما امكن من هذه الظاهرة.

وشكر دغلس مركز الحياة وجمعية فونسا على هذا المشروع الهام والذي بدأ بتوفير خزان لنقل المياه لخربة طويل وسيستمر في تزويد عدد اخر من المناطق بخزانات اخرى جديدة.