الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة العربية للفنادق تعلن قرب افتتاح مشروع فندق "موفنبيك"

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- أعلن فراس ناصر الدين رئيس مجلس إدارة شركة المؤسسة العربية للفنادق اليوم الاحد، عن قرب إنجاز مشروع فندق "موفنبيك" وافتتاحه برام الله، خاصة بعد أن حصلت الشركة على التمويل اللازم لتحقيق هذا الهدف.

وذكر ناصر الدين، أن الشركة حصلت على أكبر تجمع قرضي من بنك فلسطين، وبنك القاهرة عمان، ما سيتيح إنهاء كافة الأعمال اللازمة لإنجاز مشروع الفندق خلال فترة لا تتعدى الخمسة أشهر القادمة.

كما لفت إلى قيام مساهمي الشركة بتخصيص مبلغ 945ر426ر4 مليون دينار من أجل إتمام المشروع، الذي تبلغ كلفته حوالي 40 مليون دولار.

وبين أن الشركة تولي مشروع فندق "موفنبيك"، أهمية خاصة لا سيما وأنه يعتبر الفندق "خمس نجوم" الأول من نوعه في رام الله، مشيرا إلى أن المشروع ينفرد عن غيره، بكونه سيضم 173 غرفة فندقية، فضلا عن أكبر قاعة فندقية في فلسطين،واضاف بأنه يقام على قطعة أرض مساحتها نحو 11 دونما.

وبين أن الفندق الجديد سيوفر رزمة من الخدمات التي سيستفيد منها رجال الأعمال، والسياح، وممثلي المؤسسات المختلفة، منوها إلى أن "موفنبيك" لن يكون موقعا للجذب السياحي فقط، بل محفلا لاستضافة فعاليات متنوعة، بما في ذلك مؤتمرات، ونشاطات اقتصادية مختلفة، خاصة تلك المتعلقة بقطاع الأعمال.

وذكر أن الفندق الجديد سيسهم في إيجاد 250 وظيفة، ما سيقترن بإقامة مجمع تجاري ومجموعة من المطاعم على قطعة الأرض المجاورة للفندق، والتي تملكها الشركة.

ولفت إلى أن وجود فندق مثل "موفنبيك" في الأراضي الفلسطينية، من شأنه أن يعطي دفعة قوية للقطاعين الفندقي والسياحي في الأراضي الفلسطينية، عدا عن دوره في جذب مزيد من الاستثمارات هنا.

وقال: نحن ندرك أن تنفيذ مشروع مثل "موفنبيك" هنا لا يخلو من عنصر المخاطرة، لكن نؤمن أن الظروف السائدة لا ينبغي أن تمنعنا نحن وسائر المستثمرين من العمل، وإقامة مشروعات حيوية، تسهم في الارتقاء باقتصادنا الوطني، مضيفا "اننا نتطلع إلى تكريس ثقافة جديدة في العمل الفندقي، تنسجم مع أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، ومن هنا فإن تنفيذ المشروع، وتصميمه، والخدمات التي سيوفرها، ستحدث نقلة نوعية في واقع هذا القطاع".

وخص جانبا من حديثه لاجتماع الهيئة العامة الثاني عشر، وعقدته الشركة في مقر "موفنبيك" رام الله، أواخر الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن له نكهة خاصة، باعتباره اجتماع الهيئة العامة الأول الذي يعقد في الفندق، موضحا أن الاجتماع سادته أجواء مميزة واستثنائية، عكست حرص المساهمين على دفع الشركة قدما، وتعزيز دورها في عملية التنمية الاقتصادية.