الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة عيد العمال العالمي: وزارة العمل تناشد التشريعي اقرار قانون النقابات الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/04/2006 ( آخر تحديث: 29/04/2006 الساعة: 19:50 )
رام الله-معا- ناشدت وزارة العمل الفلسطينية المجلس التشريعي من اجل الإسراع في إقرار قانون النقابات الفلسطيني الذي سيشكل الحجر الأساس في تعزيز وتحقيق هذه الوحدة لكل ما فيه خير العامل وصاحب العمل معا.


ودعت وزارة العمل بمناسبة عيد العمال العالمي كافة الأطر النقابية للتعاون والتكامل من اجل تحقيق وحدتها التي تعتبر رافد أساسي من روافد العمل الوطني والديمقراطي والفلسطيني.


وتوجهة الوزارة بهذه المناسبة بالتحية للعمال في الوطن ولجميع العاملين من اجل نيل الاستقلال الوطني بكل أبعاده السيادية، السياسية والاقتصادية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن مشكلة البطالة الذي يعيشها العمال قد بلغت حدودها القصوى، وأثرت سلبا على ارتفاع منسوب خط الفقر إلى مستويات تلقي بظلالها على مجمل مناحي الحياة الفلسطينية بعد أن طالت مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية دون استثناء.

وحثت الوزارة على تكاتف جهود العمال، أصحاب المصانع، الحكومة والأشقاء العرب بشان حرية تنقل القوى العاملة وفتح أسواق العمل العربية أمامها لتخفيف حدة الضغط والابتزاز الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية من خلال إغلاق سوق العمل بوجه العامل الفلسطيني وتضييق السبل عليه وتقطيع الأوصال.