السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي لجان حق العودة تكرم عمال فلسطين في لبنان

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 02:15 )
جنين - معا - اقامت لجان الوحدة العمالية "لجان حق العودة " والمنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية مهرجانا تكريميا لعمال فلسطين في مخيم نهر البارد في لبنان حضره ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية والاحزاب الوطنية اللبنانية والنقابات العمالية والمهنية والمؤسسات الاجتماعية وحشد كبير من العمال.

والقى محمد بشير عضو المجلس الوطني للحزب الشيوعي اللبناني كلمة عمال لبنان حيا العمال في عيدهم مؤكدا على دور العمال والكادحين في مسيرة نهضة الشعوب ودعا الى انصاف العامل الفلسطيني في لبنان ومساواته بأخيه اللبناني.

والقى ابو ماهر غنومي كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين دعا من خلالها الى تفعيل دور الاتحاد ونقاباته المهنية والى تشكيل النقابات التي لم تشكل الى الان , مؤكدا على دور الاتحاد في مواكبة العمال الفلسطينيين والدفاع عن مصالحهم .

والقى عبد الله ذيب كلمة لجان الوحدة العمالية " لجان حق العودة " موجها التحية الى العمال الفلسطينيين في عيدهم مؤكدا الى مواصلة النضال النقابي مع العمال من اجل انصاف العامل الفلسطيني في لبنان عبر تحقيق مطالبنا في حقنا في العمل والتملك والغاء اجازة العمل ومساوة العامل الفلسطيني بالعامل اللبناني من حيث الحقوق والواجبات .

وختاما القى فادي بدر مسؤول الجبهة الديمقراطية في المخيم كلمة هنأ العمال في عيدهم مستعرضا التاريخ الحافل للطبقة العاملة ودورها الوطني المشهود في مسيرة النصال الفلسطيني.

واكد بدر على ان النضال الفلسطيني سيتواصل الى حين اقامة الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران , وعن الوضع الفلسطيني دعا الى تفعيل الحوار الفلسطيني الداخلي للوصول الى القواسم المشتركة بين مختلف الطيف الفلسطيني من اجل تشكيل حكومة ائتلاف وطني على قاعدة التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا والتمسك بخيار المقاومة والانتفاضة والى اعادة تفعيل دور المنظمة واعادة انتخاب اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس المركزي.

وطالب الحكومة اللبنانية الى الاسراع في فتح الحوار مع ممثلي الشعب الفلسطيني في لبنان للوصول الى تحقيق مطالب شعبنا وتأمين الحقوق المدنية والاجتماعية وحق التملك.