السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز اراء للدراسات والابحاث ينظم ندوة بعنوان اطفال السكاكين ومراكز الاعتقال في قاعة محافظة جنين

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 08:09 )
جنين - معا - نظم مركز اراء للدراسات والابحاث في جنين ندوة سياسية واجتماعية حملت عنوان "اطفال السكاكين ومراكز الاعتقال" شارك فيها محافظ جنين قدورة موسى ومساعده كمال ابو الرب وممثلين عن اليونيسف وبرنامج الامم المتحدة ومختصين من مختلف المؤسسات المحلية وذلك في قاعة محافظة جنين.

وتطرق المشاركون في الندوة حول أبعاد وأسباب ظاهرة توجه الأحداث والأطفال للحواجز ومراكز الاعتقال.

واكد المشاركون على ضرورة أن ينظر الجميع لهذه الأحداث بجدية، ومتابعة الأطفال والأحداث، وتقديم التوجيه اللازم لهم، وذلك لحمايتهم من تصرفات قد تؤدي بهم وبغيرهم لسلوك طرق غير سليمة.

وأوصى المشاركون بدعم البرامج الموجهة التي تشجع الجوانب الايجابية في نظرة الأطفال للمستقبل، والتركيز على الأنشطة التي تساعد الأطفال في التفريغ عن أنفسهم، ومساعدة الأهالي في كيفية التعامل مع أبنائهم التي تظهر عليهم أعراض نفسية عبر بناء المهارات وتطويرها.

كما دعا المشاركون الى ضرورة أن تتبنى المؤسسات ذات العلاقة برنامجا عمليا لتأهيل الأحداث والأطفال وتلبية احتياجاتهم، والعمل على ايجاد برنامج الإرشاد والتوعية لنشر الوعي المجتمعي اللازم لتنشئة أجيال قوية وسليمة.

كما طالب المشاركون بأن يتم بلورة رؤيا واضحة لتشكيل جسم من مختلف المؤسسات، وذلك لمتابعة هذه الظاهرة، وغيرها من الظواهر التي بدأت تتسرب للاطفال، وذلك لتشكيل طرق حماية لهم وللمجتمع من خلال توفير سبل الرعاية، والتوجيه الصحيح.